دعوة العبادي للتوسط لتحرير آلاف المختطفين العراقيين

طالب تحالف القوى العراقية رئيس الوزراء، حيدر العبادي، بالتفاوض مع الجهة الخاطفة، سعيا لإطلاق سراح ألفين وتسعمائة مختـَطف من أبناء مناطق محافظات الأنبار، وصلاح الدين، وديالى، وشمالِ بابل، ومناطقِ حزام بغداد.

طالب تحالف القوى العراقية رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتفاوض مع الجهة الخاطفة، سعيا لإطلاق سراح 2900 مختطف من أبناء مناطق محافظات الأنبار وصلاح الدين وديالى وشمال بابل ومناطق حزام بغداد.

وقال النائب في البرلمان عن التحالف أحمد السلماني إن أهالي المختطفين على استعداد لدفع الفدية بالتعاون مع المنظمات الإنسانية والدولية.

كما طالب التحالف رئيس الوزراء أن يكون وسيطا للتفاوض مع الجهة الخاطفة، وأكد السلماني أن الجهة التي خطفت وساومت على إطلاق سراح الصيادين القطريين هي ذاتها التي تحتجز المختطفين العراقيين منذ ثلاث سنوات.

وأشار إلى أن شهادات بعض المفرج عنهم أكدت أن فصيلا مسلحا يرتبط بحكومة بغداد هو من يحتجز المختطفين في مدارس غدت سجونا سرية في ناحية جرف الصخر.

وكان مسلحون مجهولون اختطفوا في ديسمبر/كانون الأول 2015 بعض المواطنين القطريين من مخيم للصيد في منطقة صحراوية جنوبي العراق، بعد أن دخلوا بصورة نظامية وبتنسيق بين سلطات البلدين، قبل أن تطلق سراحهم الجمعة الماضي وتقوم بتسليمهم للسلطات العراقية.

ولم تعلن الحكومة العراقية هوية الجهة التي قامت باختطاف المواطنين القطريين، كما أنها لم تقدم حتى الآن أية معلومات أو تفصح عن جهودها لتحرير المختطفين العراقيين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

الميليشيات تفجر المساجد في المقدادية بديالى/ جامع البخاري

يسود الخوف بلدة المقدادية العراقية بعد مقتل خمسة مدنيين وخطف اثنين وتفجير سبعة منازل على يد مليشيا شيعية، بينما اتهمت هيئة علماء المسلمين الحكومة بتفريغ ديالى من سكانها الأصليين.

Published On 2/3/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة