قتلى للحوثيين وقوات صالح في معارك بتعز

عناصر من المقاومة الشعبية في تعز (رويترز)
عناصر من المقاومة الشعبية في تعز (رويترز)

أفادت مصادر من قوات الشرعية مساء الجمعة بمقتل 13 عنصرا من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وإصابة 21 آخرين، في معارك مع قوات الجيش الوطني في محافظة تعز.

وذكرت المصادر أن معارك عنيفة اندلعت بين القوات الحكومية وبين المسلحين الحوثيين وقوات صالح في محيط منطقتي المديهين والشرف وموقع المكلكل شرق تعز.

وأشارت إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل 13 مسلحا من الحوثيين وقوات صالح وإصابة 21 آخرين، إضافة إلى مصرع ثلاثة من قوات الشرعية وجرح ستة آخرين.

كما تحدثت المصادر عن قصف الحوثيين وقوات صالح بالمدفعية أحياء سكنية شرقي ووسط مدينة تعز، مما أدى إلى مقتل مدني وإصابة سبعة آخرين.

وخلال الأسبوعين الماضيين، كثف الحوثيون وقوات صالح من هجماتهم الليلية على مواقع القوات الحكومية شرقي وغربي تعز، في محاولة للسيطرة على تلك المواقع.

وتشهد محافظة تعز معارك عنيفة بين الطرفين منذ أكثر من عامين، خلفت خسائر مادية وبشرية كبيرة، فضلاً عن تسببها في موجة نزوح وتردٍّ للأوضاع الإنسانية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال وزير الدفاع الأميركي إن إيران تلعب دورا يزعزع الاستقرار في المنطقة، وإنه يتعين التصدي لمساعيها في زعزعة استقرار اليمن، مشددا على عزم بلاده منع طهران من إنشاء مليشيا باليمن.

أشاد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خلال استقباله مسؤوليْن أميركيين بالتعاون والتنسيق بين بلاده والولايات المتحدة. ووصف مواقف واشنطن بالداعمة لليمن ولشرعيته الدستورية.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة