غارة إسرائيلية على موقع عسكري سوري بالقنيطرة

Smoke rises due to shelling on the rebel controlled town of Jubata al-Khashab, in Quneitra countryside, Syria September 15, 2016. REUTERS/Alaa Al-Faqir
قصف استهدف العام الماضي موقعا في بلدة جباثا الخشب بالقنطيرة أثناء سيطرة المعارضة السورية المسلحة عليها (رويترز)

قالت وكالة "سانا" السورية الرسمية للأنباء إن الطيران الإسرائيلي أطلق صاروخين من داخل الأراضي المحتلة على موقع عسكري في محيط مدينة خان أرنبة بالقنيطرة في الجانب المحرر من الجولان السوري.

وأضافت الوكالة أن الغارة وقعت مساء الجمعة، وأدت إلى وقوع خسائر مادية. ونقلت عن مصدر عسكري أن العدوان الإسرائيلي جاء بعد إحباط محاولة تسلل لمن سمتهم الإرهابيين باتجاه مواقع الجيش في ريف القنيطرة، متهمة إسرائيل بدعم هذه المجموعات.

كما قالت الوكالة السورية إن القصف الإسرائيلي لن يثني القوات المسلحة عن "متابعة سحق المجموعات الإرهابية"، واصفة إياها بأنها ذراع إسرائيلي في المنطقة. وكانت تشير إلى مجموعات تابعة للمعارضة السورية المسلحة.

من جهتها نقتل صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن مصادر لم تحددها أن الغارة الجوية استهدفت ثكنة عسكرية في منطقة القنيطرة. وكان الجيش الإسرائيلي قال في بيان إنه قصف موقعا داخل الأراضي السورية ردا على سقوط ثلاث قذائف هاون في منطقة مفتوحة في الجانب المحتل من الجولان السوري.

وأشار البيان إلى أن القذائف أطلقت -على ما يبدو- بالخطأ. وتذرعت إسرائيل في السابق بحوادث مماثلة لاستهداف مواقع عسكرية سورية في الجزء المحرر من الجولان. لكنها استهدفت أيضا عناصر توصف بأنها مرتبطة بإيران في هذه المنطقة الحدودية التي تشهد مواجهات بين فصائل سورية معارضة وقوات النظام السوري.

وفي الأشهر القليلة الماضية قصفت إسرائيل مواقع عسكرية سورية، بينها مطار المزة وقاعدة قرب مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي. وتقول مصادر إسرائيلية إن الهدف من قصف تلك المواقع منع نقل أسلحة متطورة إلى حزب الله اللبناني.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

epa05435094 A handout picture made available on 21 July 2016 by Syrian arab news agency (SANA) shows Syrian President Bashar al-Assad giving an interview to Cuba's official state news agency Prensa Latina in Damascus, Syria, 20 July 2016. He said that the Turks, Qataris and Saudis lost most of their cards on the battlefields in Syria and that Aleppo battle is their last card, affirming that there is strong harmony between Syria and Latin America, especially Cuba, on the political and historical levels and that hard work is needed in order to invigorate the different sectors of this relation. EPA/SANA HANDOUT

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن روسيا يمكن أن تلعب “دورا مهما” بين سوريا وإسرائيل، بعد إطلاق صواريخ سورية على طائرات إسرائيلية تشن غارات في الأراضي السورية.

Published On 21/3/2017
Smoke from explosions rises during fighting in the village of Jubata Al Khashab in Syria, as seen from the Israeli side of the border fence between Syria and the Israeli-occupied Golan Heights September 11, 2016. REUTERS/Baz Ratner

استهدفت طائرة إسرائيلية قياديا بفوج الجولان التابع لقوات الدفاع الوطني (إحدى المليشيات الرديفة لقوات النظام السوري)، أثناء قيادته سيارته، مما أدى إلى قتله على الفور، وذلك وفقا لمصادر للجزيرة.

Published On 19/3/2017
epa02686096 Israeli Foreign Minister Avigdor Liberman speaks to his party, Israel Beiteinue, at a conference in Jerusalem, on 13 April 2011. Israel's Attorney General Yehuda Weinstein said 13 April 2011 that he was considering indicting Foreign Minister Avigdor Lieberman for fraud, breach of trust, money-laundering and harassing a witness. However, an indictment will not be served until Attorney-General Yehuda Wienstein holds hearings, at which Lieberman's lawyers will be given a chance to defend their client, Israeli media reported. EPA/YOAV ARI DUDKEVITCH ISRAEL OUT

هدد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بتدمير منظومة الدفاعات الجوية السورية إذا عادت وأطلقت صواريخها على الطائرات الإسرائيلية التي تغير على أهداف بقلب الأراضي السورية.

Published On 19/3/2017
غارة إسرائيلية داخل سوريا

أقرت إسرائيل للمرة الأولى بأن طائراتها قصفت أهدافا للجيش السوري، وقالت دمشق إنها أسقطت طائرة إسرائيلية، وذكر الأردن أن شظايا صواريخ سقطت على أراضيه جراء اعتراضها من لدن إسرائيل.

Published On 17/3/2017
المزيد من اعتداءات عسكرية
الأكثر قراءة