روسيا تقصف ريف حماة بالفسفور الحارق

This image taken from video provided by the Syrian activist-based media group Syrian Revolutionary Command Council in Hama, which has-been verified and is consistent with other AP reporting, shows smoke rising after a Russian airstrike hit buildings in the town of Latamna in the area of Hama in Eastern Syria, Wednesday, Oct. 7, 2015. (Syrian Revolutionary Command Council in Hama via AP Video) MANDATORY CREDIT
قصف روسي سابق في حماة (أسوشيتد برس)

قصفت طائرات روسية مواقع بريف حماة باستخدام الفوسفور الحارق والقنابل العنقودية، وتقدم مسلحو المعارضة في درعا في وقت شنت قوات النظام والمليشيات المتحالفة معها هجوما عنيفا من محاور عدة غرب حلب.

ونقل مراسل الجزيرة في سوريا عن مصادر في المعارضة قولها إن طائرات حربية روسية استهدفت بالفوسفور الحارق والقنابل العنقودية مواقع تابعة للمعارضة في مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا وحلفايا وطيبة الإمام بريف حماة.

وذكر المراسل أن القصف تزامن مع اشتباكات تخوضها المعارضة المسلحة مع قوات النظام السوري والمليشيات التي تحاول التقدم نحو مدينة طيبة الإمام شمال حماة.

وكانت قوات النظام السوري قد استعادت السيطرة على صوران وخطاب ومعردس في ريف حماة بعد معارك مع مسلحي المعارضة.

من جانب آخر، أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص التابعة للمعارضة عن استهداف نقاط تابعة للنظام فيما تبقى له بحي المنشية في درعا البلد بالتزامن مع تقدم مسلحي المعارضة بالحي. كما أعلنت الغرفة عن تدمير دبابة على جبهة حي سجنة الملاصق للمنشية.

وفي حلب، قال مراسل الجزيرة إن هجوما عنيفا تشنه قوات النظام من محاور عدة غرب المدينة بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي كثيف، شمل مدينة وبلدات عدة في ريفي حلب الشمالي والغربي.

وتركز القصف على مدينة عندان وبلدات حريتان وحيّان وبيانون وكفر حمرة، في إطار محاولة قوات النظام محاصرة المنطقة سعيا لعزلها عن مناطق سيطرة المعارضة في ريف حلب الغربي.

وفي ريف دمشق، قال مراسل الجزيرة إن ثلاثة مدنيين أصيبوا بجروح جراء قصف طائرات النظام الأحياء السكنية في عربين بغوطة دمشق الشرقية.

وفي سياق متصل، أفاد المراسل بأن معارك تدور بين المعارضة المسلحة وقوات النظام بالمحاور الشرقية والشمالية من حي القابون بدمشق، في محاولة من قوات النظام للسيطرة على مواقع المعارضة داخل الحي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قصف عنيف من قوات النظام على حي القابون بدمشق

مع دخول الحملة العسكرية التي يشنها النظام السوري على أحياء شرق دمشق شهرها الثالث، يبدو أن التصعيد العسكري غير المسبوق بات وسيلته الوحيدة لاقتحام المنطقة واستعادة السيطرة عليها.

Published On 19/4/2017
blogs- خان شيخون

قالت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إنه تم استخدام غاز السارين أو مادة مشابهة بهجوم خان شيخون بسوريا، بينما قالت فرنسا إن مخابراتها ستقدم دليلا لاستخدام النظام السوري أسلحة كيميائية بالهجوم.

Published On 19/4/2017
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة