عـاجـل: المتحدث العسكري باسم الحوثيين: الطائرات المسيرة التي استهدفت أرامكو انطلقت من 3 نقاط مختلفة

تنظيم الدولة يعلن سقوط قتلى بقصف أميركي بالموصل

بثت وكالة أعماق تسجيلا مصورا للمجمع الطبي الذي يتعرض للقصف (الجزيرة)
بثت وكالة أعماق تسجيلا مصورا للمجمع الطبي الذي يتعرض للقصف (الجزيرة)

وكان التنظيم أعلن أن المجمع الطبي الذي يضم أكبر مستشفى في الموصل، يتعرض يوميا للقصف من قبل القوات الحكومية والتحالف الدولي رغم تميز موقعه عن بقية المواقع.

وبثت وكالة أعماق تسجيلا مصورا للمجمع الطبي الذي يقع في حي الشفاء بالجانب الغربي من الموصل. ويُظهر التسجيل جانبا من الأضرار التي لحقت به.

وفي تطورات سابقة تحدثت مصادر أمنية عراقية عن اشتباكات عنيفة يخوضها الجيش العراقي في حي رجم حديد غربي الموصل ضد تنظيم الدولةن الذي شن هجوما مباغتا فجر أمس السبت على القوات المتمركزة في الحي الذي كشفت مصادر للجزيرة أنه شهد سقوط عشرات الضحايا المدنيين نتيجة القصف قبل أسبوع.

وتحدث شهود عيان عن سقوط عشرات القتلى والجرحى جراء قصف مدفعي وصاروخي وجوي، دَمر منازل على رؤوس ساكنيها في عدد من الأحياء. في حين أفادت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة بمقتل 43 شخصا وجرح 35 آخرين في قصف جوي ومدفعي على أحياء غربي الموصل.

عشرات الضحايا
وفي حي رجم حديد ذاته، قالت مصادر للجزيرة إنه عُثر على جثث عشرات الأشخاص الذين قُتلوا نتيجة معارك دارت قبل أسبوع بين القوات العراقية وتنظيم الدولة، وهو الوقت نفسه الذي استعادت القوات الحكومية فيه هذا الحي من التنظيم.

وقال مراسل الجزيرة إن المجازر -التي وقعت في حي الموصل الجديدة قبل نحو أسبوعين وقتل فيها ما لا يقل عن سبعمئة مدني بفعل المعارك والقصف الجوي لطيران التحالف الدولي- تكررت في حي رجم حديد.

وفرّ عشرات آلاف السكان من المناطق التي يسيطر عليها التنظيم داخل الموصل، أكبر معقل متبق لتنظيم الدولة في العراق. لكن ما زال عشرات الآلاف محاصرين داخل منازل وسط القتال والقصف والضربات الجوية وتقدم القوات العراقية المدعومة من التحالف بقيادة الولايات المتحدة في غرب الموصل.

ومع دخول معركة الموصل المناطق المكتظة بالسكان في غرب الموصل تزداد المخاوف من سقوط قتلى وجرحى مدنيين. وتقول الأمم المتحدة إن مئات المدنيين قتلوا الشهر الماضي، ويقول سكان إن مقاتلي تنظيم الدولة يتخذون من المدنيين دروعا بشرية.

المصدر : الجزيرة + وكالات