أكثر من ألف مدني عراقي ضحايا العنف والمعارك بمارس

غوتيرش: مأساة المدنيين بالموصل فادحة ولا قبل لنا بها
محافظة نينوى وعاصمتها الموصل تصدرت أعداد الضحايا المدنيين في العراق (الجزيرة)

قالت بعثة الأمم المتحدة في العراق "يونامي" إن عدد الضحايا المدنيين في العراق خلال شهر مارس/آذار الماضي بلغت 1115 بين قتيل وجريح جراء "أعمال العنف والنزاع المسلح".

وأوضحت البعثة في بيان أن أعداد القتلى من المدنيين بلغ 548، بينما بلغت أعداد الجرحى 567، مشيرة إلى أن محافظة نينوى هي الأكثر تضررا، حيث بلغ مجموع الضحايا المدنيين 541 شخصا، بينهم 367 قتيلا 174 جريحا.

وجاءت محافظة بغداد بعد الموصل في أعداد الضحايا المدنيين، إذ سقط فيها 84 قتيلا 246 جريحا، ثم محافظة صلاح الدين في المرتبة الثالثة حيث قتل 38 مدنيا وأصيب 69، وفي المرتبة الرابعة جاءت الأنبار بتسعين مدنيا، بينهم 32 قتيلا 58 جريحا.

من جهته، أدان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش استمرار استهداف تنظيم الدولة المتعمد للمدنيين، وقال إن "الإرهابيين استخدموا كل الطرق الشريرة الممكنة" لإلحاق الخسائر بصفوف المدنيين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

مجزرة الموصل

قال التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن إنه فتح تحقيقا بمقتل عشرات المدنيين نتيجة غارة جوية غرب الموصل، فيما أوقفت القوات العراقية هجومها لاستكمال استعادة المدينة ارتفاع معدل القتلى بصفوف المدنيين.

Published On 25/3/2017
أكثر من مئة بين قتيل وجريح بانفجار جنوبي بغداد

ارتفع عدد قتلى تفجير سيارة ملغومة جنوب بغداد الخميس وتبناه تنظيم الدولة إلى 51 قتيلا على الأقل وإصابة العشرات في أكثر هجوم دموية بالعراق هذا العام، وسط تنديد دولي واسع.

Published On 17/2/2017
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة