أمير قطر يجري مباحثات مع الرئيس الفلبيني

أجرى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني محادثات في الدوحة مع الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي بشأن العلاقات بين البلدين. المصدر وكالة الانباء القطرية " قنا"
الأمير تميم شهد مع ضيفه الرئيس الفلبيني توقيع اتفاقية وثلاث مذكرات تفاهم (الصحافة القطرية)

أجرى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني محادثات في الدوحة مع الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي تناولت العلاقات بين البلدين، وتم على هامش المحادثات توقيع عدد من الاتفاقيات.

وأعرب الأمير عن ارتياحه لما تشهده العلاقات الثنائية من تطور ونماء، مؤكدا أن هذه الزيارة ستسهم في دعم هذه العلاقات وتعزيزها.

أما الرئيس الفلبيني فأكد أن بلاده ستحترم التزاماتها التعاقدية الخاصة بالاستثمار، وشدد على أنه لن يسمح بتعرض أي مستثمر في الفلبين لأي شكل من أشكال الفساد.

وأشار إلى أن بلاده فيها العديد من الفرص الاستثمارية، ودعا رجال الأعمال القطريين إلى الاستفادة منها.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إنه تم خلال الجلسة استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، ولا سيما الاستثمار في البنية التحتية والزراعة والصحة والتعليم، إضافة إلى زيادة التعاون في مجال تبادل الخبرات والعمالة الوافدة.

وشهد الزعيمان توقيع اتفاقية وثلاث مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون بين الجانبين في عدة مجالات، منها الثقافية والتعليمية والصحية والاستثمارية.

وغادر الرئيس الفلبيني اليوم الأحد بعد زيارة للدوحة استغرقت ثلاثة أيام، في إطار جولة خليجية بدأها بزيارة السعودية الاثنين الماضي ثم البحرين.

المصدر : الجزيرة + وكالات