غارات على حرستا بالغوطة ومحيط دمشق

قتلت امرأة وأصيب آخرون بغارات لقوات النظام على مدينة حرستا بالغوطة الشرقية في ريف دمشق، كما استأنف الطيران السوري غاراته على أحياء بمحيط العاصمة دمشق.

وقال مراسل الجزيرة إن الغارات استهدفت حي القابون ومواقع أخرى بمحيط دمشق.

وكانت المعارضة المسلحة استعادت أمس ثلاثين موقعا عسكريا من قوات النظام، كانت خسرتها قبل وقت قريب في حرستا الغربية المتصلة بالأحياء المحاصرة شرقي العاصمة، كما بثت صورا قالت إنها لأسيرين من قوات النظام.

وكان مراسل الجزيرة في ريف دمشق أفاد بأن ثلاثة مدنيين -بينهم امرأتان- قتلوا في قصف جوي ومدفعي استهدف مدينة حمورية وبلدة حزّة في الغوطة الشرقية أمس الجمعة.

وفي ريف حماة، قالت فصائل من المعارضة المسلحة إنها قتلت عددا من أفراد قوات النظام ومليشيا حركة النجباء العراقية المساندة لها، واستولت على أسلحة وعتاد عسكري.

وأوضحت أنها صدت هجوماً على مواقعها في قرية سن سحر بريف حماة، شنته قوات النظام والمليشيا الداعمة له.

كما نقل مراسل الجزيرة في وقت سابق عن مصادر في المعارضة المسلحة أنها استعادت بهجوم معاكس في جنوب مدينة حلفايا مواقع كانت خسرتها لصالح قوات النظام، وأضافت المصادر أن قوات المعارضة غنمت آليات ثقيلة وذخائر من قوات النظام خلال الهجوم

وتشهد مناطق عدة من ريف حماة الشمالي معارك كر وفر بين المعارضة المسلحة وقوات النظام السوري ومليشيات موالية لها، تحت غطاء جوي روسي.

انفجار
وفي ريف اللاذقية، ذكرت شبكة شام -نقلا عن مواقع تابعة للنظام- أن سيارة انفجرت في أحد المواقع العسكرية التابعة لقوات النظام بين بلدتي سلمى وكنسبا بجبل الأكراد، مما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من تلك القوات.

وإلى الجنوب، أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص التابعة لفصائل المعارضة المسلحة تمكنها من التقدم والسيطرة على مناطق جديدة في حي المنشية، وذلك ضمن مرحلة "وبشر المؤمنين" وفي إطار معركة "الموت ولا المذلة".

كما كشفت عن دفعة جديدة من عشرات الأسماء لقتلى قوات النظام في حي المنشية بمدينة درعا، جراء الاشتباكات، وسط تقدم كبير للمعارضة.

المصدر : الجزيرة