المعارضة تتصدى للنظام بحماة وقتلى بغارات بريف حلب

المعارضة المسلحة استعادت بهجوم معاكس في جنوب مدينة حلفايا مواقع كانت خسرتها لصالح قوات النظام (ناشطون)
المعارضة المسلحة استعادت بهجوم معاكس في جنوب مدينة حلفايا مواقع كانت خسرتها لصالح قوات النظام (ناشطون)

أعلنت فصائل المعارضة المسلحة أنها صدت هجوما لقوات النظام والمليشيات الموالية له في ريف حماة، وأنها قتلت عددا من عناصره ومليشيا حركة النجباء العراقية، بينما أفاد مراسل الجزيرة بمقتل مدنيين بقصف جوي في ريفي حلب ودمشق.

وأوضحت المعارضة المسلحة أنها صدت هجوماً على مواقعها في قرية سن سحر بريف حماة شنته قوات النظام والمليشيات الداعمة له، واستولت على أسلحة وعتاد عسكري لهم.

كما نقل مراسل الجزيرة في ريف حماة الشمالي عن مصادر في المعارضة المسلحة أنها استعادت بهجوم معاكس في جنوب مدينة حلفايا مواقع كانت خسرتها لصالح قوات النظام، وأضافت المصادر أن قوات المعارضة غنمت آليات ثقيلة وذخائر من قوات النظام خلال الهجوم.

ونشر جيش العزة التابع للمعارضة السورية المسلحة في صفحته بموقع تويتر صورة لجثث قال إنها تعود لعناصر من مليشيا النجباء العراقية، كما بث صورا لآليات استولت عليها فصائل المعارضة، بينما أظهرت صور أخرى استمرار سيطرة الفصائل على قرية سن سحر.

وتشهد مناطق عدة من ريف حماة الشمالي معارك كر وفر بين المعارضة المسلحة وقوات النظام السوري والمليشيات الموالية له، المدعومة بغطاء جوي روسي.

غارة سابقة لطيران النظام بريف دمشق (ناشطون)

قتلى مدنيون
وفي ريف حلب، قال مراسل الجزيرة إن خمسة أشخاص من عائلة واحدة قتلوا الجمعة في قصف جوي استهدف مدينة جسر الشغور بريف إدلب، كما تسبب القصف في إصابة مدنيين -وصفت إصابة بعضهم بالخطيرة- كما تسبب القصف في دمار مادي واسع.

وذكر ناشطون أن القتلى والجرحى سقطوا في قرية سكرية بريف جسر الشغور، مؤكدين أن طائرات روسية نفذت القصف.

وأفاد مراسل الجزيرة في ريف دمشق بأن ثلاثة مدنيين -بينهم امرأتان- قتلوا في قصف جوي ومدفعي استهدف مدينة حمورية وبلدة حزّة في الغوطة الشرقية.

من جانب آخر، قال مراسل الجزيرة إن المعارضة المسلحة استعادت مواقع في منطقة حرستا الغربية في الغوطة الشرقية، ونقل عن مصادر في المعارضة المسلحة أن الهجوم في المنطقة المتصلة بأحياء القابون وتشرين وبرزة أجبر قوات النظام على التراجع إلى الخطوط الخلفية.

من جهتها، أعلنت غرفة عملية البنيان المرصوص في محافظة درعا أن الفصائل المشاركة في معركة "الموت ولا المذلة" سيطرت الجمعة على مواقع جديدة لقوات النظام السوري والمليشيات في حي المنشية بدرعا البلد.

المصدر : الجزيرة