عـاجـل: المتحدث العسكري باسم الحوثيين: على السعودية مراجعة حساباتها ووقف عدوانها وحصارها على اليمن

معارك بدمشق وريفها وروسيا تقصف ريف إدلب بالنابالم

صورة بثتها وكالة مسار برس لأحد عناصر المعارضة على جبهة للمعارك بالغوطة الشرقية
صورة بثتها وكالة مسار برس لأحد عناصر المعارضة على جبهة للمعارك بالغوطة الشرقية

تواصلت المعارك اليوم في دمشق وريفها وحلب ودرعا بين المعارضة المسلحة وقوات النظام، في وقت ذكرت مصادر بالمعارضة أن طائرات روسية قصفت بصواريخ النابالم مدنا وبلدات بريف إدلب.

وقال ناشطون إن المعارك متواصلة في مناطق برزة والقابون وتشرين شرق دمشق، حيث دمرت المعارضة جرافة مصفحة ومنعت قوات النظام من التقدم رغم القصف، الذي تسبب في سقوط جرحى مدنيين.

كما تدور معارك في الغوطة الشرقية قرب دمشق، سقط خلالها قتلى وجرحى بصفوف النظام جراء تدمير دبابة، بينما قصفت قوات النظام مسجدا أثناء صلاة الظهر ببلدة كفربطنا وجرحت مدنيين عدة، فضلا عن قصف آخر بقذائف المدفعية والصواريخ على بلدات دوما وأوتايا والشيفونية.

من جهة أخرى، تحدثت مصادر في المعارضة عن غارات روسية بصواريخ النابالم على مدينة جسر الشغور وبلدات خان شيخون وبابولين وحصرايا بريف إدلب، مما تسبب في إصابة مدنيين عدة بجراح.

أما حلب فشهدت غارات لطائرات النظام على بلدات عندان وياقد وأورم الكبرى وكفرناها، في حين تواصل قوات النظام محاولات التقدم على جبهات مدينة حلب الشمالية والغربية، لكن شبكة شام أكدت أن فصائل المعارضة تصدت لها وكبدتها خسائر في العتاد والأرواح.

وأضافت الشبكة أنه تم توثيق عشرات الغارات الجوية على مدن وبلدات في ريف حماة، ومنها مورك واللطامنة وكفرزيتا، وقالت إن المعارضة قصفت في المقابل مناطق في تل الصفوح.

كما شهدت جبهات شمال محافظة حمص معارك وقصفا، حيث تمكنت المعارضة من تدمير آلية مصفحة شرق مدينة تلبيسة بعد استهدافها بصاروخ.

وما زال حي المنشية بدرعا يشهد معارك عنيفة جراء محاولة المعارضة التقدم، وقالت شبكة شام إن الأخيرة قتلت بعض جنود النظام واستهدفت حاجزين ردا على قصف مدينة بصرى الشام.

المصدر : الجزيرة + وكالات