الكرملين: المطالبة بالتخلي عن الأسد دعم للإرهابيين

Russian President Vladimir Putin (R) and Syrian President Bashar al-Assad enter a hall during a meeting at the Kremlin in Moscow, Russia, October 20, 2015. Alexei Druzhinin/RIA Novosti/Kremlin/via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS EDITORIAL USE ONLY. SEARCH
بوتين تلقى انتقادات أميركية حادة بسبب دعمه للأسد (رويترز)

اعتبر المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم الأربعاء أن مطالبات الغرب لروسيا بالكف عن دعم الرئيس السوري بشار الأسد، تصل إلى حد إطلاق يد "الإرهابيين".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب وجه انتقادات لاذعة ضد روسيا بسبب دعمها لنظام الأسد، وقال في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز الأميركية إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يدعم شخصا شريرا.

وأضاف "بصراحة بوتين يدعم شخصا شريرا حقا، أعتقد أنه أمر سيئ جدا بالنسبة لروسيا وللبشرية، وأمر سيئ للعالم بأسره عندما ترمى قنابل الغاز والبراميل المتفجرة الضخمة بين حشد من المواطنين، وترى أناسا وأطفالا مقطعي الأوصال مشوهي الوجوه.. إنه حيوان".

وفي وقت سابق أمس، اتهم البيت الأبيض روسيا بالتستر على تورط النظام السوري في الهجوم الكيميائي الذي نفذ الأسبوع الماضي على بلدة خان شيخون بريف إدلب في سوريا، وأسفر عن سقوط مئات الضحايا بين قتلى ومصابين.

وفي مقابلة نشرت اليوم، قال الرئيس الروسي إن مستوى الثقة بين واشنطن وموسكو تدهور منذ أن تولى ترمب منصبه.

وردا على سؤال عن الاتهامات الموجهة للحكومة السورية بشن هجوم كيميائي في خان شيخون بمحافظة إدلب شمال سوريا، قال بوتين إن دمشق تخلصت من مخزونها من الأسلحة الكيميائية.

وأضاف أنه يرى أن هناك تفسيرين للواقعة في محافظة إدلب، أولهما أن تكون الضربات الجوية للحكومة السورية أصابت مستودعا للأسلحة الكيميائية تابعا للمعارضة مما أدى لانبعاث غاز سام، أما الثاني فهو "أن تكون الحادثة مختلقة لتشويه صورة الحكومة السورية".

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

Iranian Defence Minister Hossein Dehghan delivers a speech as he attends the 5th Moscow Conference on International Security (MCIS) in Moscow, Russia, April 27, 2016. REUTERS/Sergei Karpukhin

حذر وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان من أن تكرار قصف الولايات المتحدة للأراضي السورية “لن يبقى دون رد، وسيكلفهم ثمنا باهظا” وفق ما ذكرت وكالة إيرنا الرسمية الإيرانية.

Published On 12/4/2017
وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب انتقادات لاذعة لروسيا بسبب دعمها نظامَ الرئيس السوري بشار الأسد، وقال ترمب في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز الأمريكية إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يدعم شخصا شريرا بصراحة إن بوتين يدعم شخصا شريرا حقا، وأعتقد أنه أمر سيء جدا بالنسبة لروسيا، وللبشرية، وأمر سيء للعالم بأسره. عندما ترمى قنابل الغاز والبراميل المتفجرة الضخمة بين حشد من المواطنين وترى أناسا وأطفالا مقطعي الأوصال مشوهي الوجوه .. إنه حيوان

لخصت صحيفة غارديان الارتباك الذي تشهده سياسة الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشأن سوريا. وأبرز كاتب المقال سبنسر أكرمان هذا الارتباك في خمس سياسات مختلفة خلال أسبوعين.

Published On 12/4/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة