قتلى لقوات حكومة الوفاق بغارة على قاعدة تمنهنت

Members of the Libyan army are seen in Sabha, south Libya, January 18, 2014. Sabha, the biggest city in the south, has seen days of clashes between rival militias and tribesmen. Picture taken January 18, 2014. REUTERS/Saddam Alrashd (LIBYA - Tags: CIVIL UNREST MILITARY POLITICS CONFLICT)
قوات ليبية مسلحة في سبها في 18 يناير/كانون الثاني 2014 (رويترز)

قالت قوات متحالفة مع حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة في طرابلس أمس الاثنين إن ثلاثة من رجالها قتلوا في غارات جوية على قاعدة تمنهنت الجوية العسكرية شنتها قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر.

ونقلت وكالة رويترز عن الناطق باسم وزارة دفاع حكومة الوفاق الوطني في طرابلس محمد الغصري قوله إن الضربات الجوية أمس الاثنين قتلت ثلاثة رجال متمركزين هناك وأصابت واحدا آخر على الأقل.

من جهته، قال مصدر عسكري في الشرق إن اشتباكات برية دارت أيضا حول منطقة سمنو على بعد نحو خمسين كيلومترا شمال شرقي سبها. وذكر مصدر طبي في سبها أن ثلاثة من قوات حفتر قتلوا.

من جهته، نقل مراسل الجزيرة في ليبيا عن الغصري قوله إن قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني سيطرت على بوابة منطقة سمنو شمال شرق سبها، وهي في طريقها إلى قاعدة تمنهنت الجوية.

وأضاف الغصري للجزيرة أن قوات اللواء 12 الموالية لحفتر فرت إلى مناطق جبلية قريبة من منطقة سمنو.

وتسيطر على قاعدة تمنهنت قوات من مدينة مصراتة، وهي مدينة تقع في غرب ليبيا وتدعم حكومة الوفاق الوطني.

ويثير الصراع حول قاعدة تمنهنت الجوية التي تقع على بعد ثلاثين كلم إلى الشمال الشرقي من مدينة سبها خطر حدوث أول مواجهة كبرى بين القوات المرتبطة رسميا بحكومة الوفاق الوطني والقوات التي يقودها حفتر.

المصدر : الجزيرة + رويترز