تنظيم الدولة يوثق قنص جنود مصريين بسيناء

بث تنظيم الدولة الإسلامية أحدث إصدار مرئي له في سيناء، وحمل اسم "صاعقات القلوب". ويوثق الإصدار ما وصفه بمهارات مسلحيه في قنص جنود مصريين في ثكنات وكمائن الجيش، وعلى طرق الإمداد.

ويتحدث الإصدار عما سماهم مجاميع القناصة الانغماسيين، الذين يكلفون بالتسلل لمسافات قريبة من كمائن وثكنات الجيش المصري، لإيقاع أكبر الخسائر بجنوده من خلال القنص القريب ثم الاشتباك المباشر معهم.

وقد ظهر في أكثر من مشهد قناصة تابعون لتنظيم الدولة يتمركزون من نقاط بعيدة عن أهدافهم، بينما تظهر مشاهد أخرى مسلحين يتسللون لمسافات قريبة من نقاط تمركز الجيش المصري.

وعدّ التنظيم ما استهدفه من نقاط أهدافا سهلة، مؤكدا إصابة عشرة من جنود الجيش المصري في يوم واحد. ويتهم الإصدار الجيش المصري باستخدام العساكر دروعا بشرية في الحواجز الأمامية الأولى، مستعرضا صورا لمدنيين قال إنهم قتلوا على يد الجيش ضمن ما اعتبرها خطة إسرائيلية لتهجير أهالي سيناء تنفيذا للمطالب الإسرائيلية.

يذكر أن الإصدار المرئي لتنظيم الدولة يأتي بعد يومين من تفجير كنيستين بمصر، حيث أعلن التنظيم مسؤوليته عنهما، وترافق التفجيران مع اشتباكات بين مسلحيه والجيش المصري في سيناء.

المصدر : الجزيرة