أنباء عن اعتقال قاتل مازن فقها

صورة للشهيد فقها أثناء تدريبات عسكرية نشرها موقع كتائب القسام
صورة للشهيد فقها أثناء تدريبات عسكرية نشرها موقع كتائب القسام

كشفت مصادر في لجنة التحقيق الخاصة باغتيال مازن فقها القيادي في كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها أنهت أعمالها، وستسلم تقريرها النهائي خلال الساعات القادمة لقائد الحركة بقطاع غزة يحيى السنوار.

ونقلت مواقع إعلامية فلسطينية عن تلك المصادر قولها إنه "على ما يبدو بات من المؤكد أن أجهزة أمن حماس قد اعتقلت القاتل، حيث ستستكمل التحقيق معه تمهيدا لمحاكمته". لكن هذه الأنباء لم تتأكد بعد من مصادر رسمية داخل حركة حماس.

وكان النائب العام في قطاع غزة إسماعيل جبر قرر أمس الأحد استمرار حظر النشر المتعلق بالتحقيقات الجارية في حادث اغتيال فقها، وقال "ما زال تطبيق هذا القرار ساريا على كل وسائل الإعلام وناشطي الإعلام الجديد".

واغتال مسلحون مجهولون يوم الجمعة 24 مارس/آذار في قطاع غزة الأسير المحرر فقها في باحة منزله، وحملت حركة حماس إسرائيل وعملاءها المسؤولية عن اغتياله.

ونفّذت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة الخميس الماضي حكم الإعدام بثلاثة فلسطينيين أدينوا بالتخابر مع إسرائيل.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أجرى آساف غيبور الخبير العسكري الإسرائيلي بموقع "أن آر جي" لقاءات عدة مع خبراء وأكاديميين إسرائيليين لمحاولة التعرف على طبيعة رد حركة حماس على اغتيال مازن فقها القيادي في الحركة.

تعهد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مشير المصري بأنّ غزة لن تكون آمنة للموساد الإسرائيلي وعملائه، وقال إن اليد التي وصلت للأسير المحرر مازن فقها ستُبتر.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة