مقتل مسؤول شعبة المخابرات بتنظيم الدولة

خارطة العراق موضحآ عليها الأنبار والقائم

نقل مراسل الجزيرة عن قائد عمليات الجزيرة والبادية في الجيش العراقي قاسم المحمدي مقتل قيادي في تنظيم الدولة وأربعة من مرافقيه في ضربة جوية نفذها أمس طيران التحالف الدولي غربي الأنبار.

وأوضح المحمدي أن مسؤول "شعبة الدعاية" في تنظيم الدولة ويدعى إبراهيم الأنصاري قتل في ضربة جوية للتحالف استهدفت موقعا للتنظيم في منطقة تيوان في بلدة القائم الحدودية مع سوريا.

وأضاف أن من بين القتلى في الغارة الجوية تركي الدليمي الملقب بـ"أبو هاجر" المسؤول العسكري لقضاء القائم، وسالم العجمي الملقب بـ"أبو خطاب" المسؤول الإداري للتنظيم في القضاء.

من جهة أخرى، نقلت رويترز عن التلفزيون العراقي مقتل "الرجل الثاني" في تنظيم الدولة الإسلامية أياد الجميلي الملقب بـ"أبو يحيى"، بالإضافة إلى قياديين آخرين في قصف جوي بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

ونقلت وكالة رويترز عن التلفزيون العراقي الرسمي بيانا للمخابرات العسكرية أمس السبت جاء فيه أن الجميلي الذي يعتقد أنه نائب زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي قُتل، في حين ذكرت وكالة الأناضول أنه كان يشغل منصب "وزير الحرب" في التنظيم.

وقال سلاح الجو في بيان أورده التلفزيون الرسمي إنه بناء على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية نفذت طائرات القوة الجوية ضربة لمقر قادة تنظيم الدولة في قضاء القائم بمحافظة الأنبار.

المصدر : الجزيرة + وكالات