العبادي يحذر من الإساءة للجيش والحشد الشعبي

حذر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من الإساءة للقوات الأمنية والحشد الشعبي والانتقاص منهما، مشيرا إلى تحقيق النصر على تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف العبادي في كلمة خلال حفل ذكرى مقتل محمد باقر الحكيم -وهو مرجع ديني رأس المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق واغتيل عام 2003 بعد عودته إلى لعراق إثر الغزو الأميركي- أن الجهة التي تمتد بالإساءة إلى القوات الأمنية والحشد الشعبي والانتقاص منهما سيتم قطعها.

وتابع أن المعركة مع تنظيم الدولة ما زالت طويلة وصعبة "رغم أننا هزمناه على الأرض عسكريا".

وخلال كلمته قال العبادي إن قوات بلاده وضعت حدا لحلم تنظيم الدولة بتشكيل دولة، مشيرا إلى أن الانخراط في صفوف التنظيم انخفض بنسبة 90%عما كان عليه سابقا.

غير أنه عاد وأكد أن المعركة مع تنظيم الدولة طويلة، "وهي معركة أيدولوجية.. عقيدة فاسدة.. همهم الوحيد قتل المزيد من الأبرياء".

وفي المناسبة نفسها قال رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري إن مراجعة التكتيكات العسكرية في الجانب الغربي من الموصل (شمالي العراق) أصبح ضرورة لتفادي الخسائر الكبيرة في صفوف المدنيين.

وأضاف خلال كلمته أن القوات الأمنية لا ينبغي أن تتردد في التغيير لضمان النصر في المعركة.   

وتشن القوات العراقية منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي معارك متواصلة بمساندة التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة في مدينة الموصل، حيث تمكنت من السيطرة على الجانب الشرقي للمدينة، ونحو نصف الجانب الغربي منها.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول