استشهاد فتى بالقدس طعن ثلاثة إسرائيليين

الشهيد أحمد غزال من الفيسبوك
الشهيد أحمد غزال في صورة له منشورة على فيسبوك حيث يبدو قرب قبة الصخرة (ناشطون)

استشهد فتى فلسطيني السبت بنيران جنود الاحتلال في باب العمود في البلدة القديمة من القدس المحتلة بعد طعنه جنديا واثنين من المستوطنين المتشددين.

وأفاد شهود عيان بأن الشهيد هو أحمد غزال من نابلس (شمالي الضفة الغربية) ويبلغ من العمر 17 عاما، قتله جنود الاحتلال داخل مبنى في شارع الوادي في منطقة قريبة من باب العمود في البلدة القديمة من القدس لاذ إليه بعد أن طارده الجنود بعد طعنه مستوطنين اثنين وجنديا.

وأصيب الجندي والمستوطنان بجروح بين متوسطة وطفيفة نقلوا على إثرها إلى المستشفى.

وقد سارعت قوات الاحتلال إلى إجبار أصحاب المحال التجارية في المنطقة إلى إغلاق محالهم كما اعتدت على المارة والباعة مما أثار مشادات.

وقد دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إلى المنطقة وأجرت عملية تمشيط وتدقيق في هويات المواطنين الذي كانوا على مقربة من المكان.

ويأتي حادث اليوم بعد ثلاثة أيام من استشهاد سهام النمر والدة الشهيد مصطفى النمر، حيث قتلها جنود الاحتلال في باب العمود الأربعاء الماضي بذريعة أنها حاولت طعن أحدهم.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري إلى 22 شخصا، ويزداد إلى 292 منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول 2015، حيث تشهد الأراضي الفلسطينية احتجاجات تخللتها عمليات مقاومة تمثلت بالطعن والدعس على خلفية سياسات الاحتلال في التهويد والاستيطان وحماية اقتحامات المستوطنين لتدنيس المسجد الأقصى المبارك.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

ذكرى يوم الأرض.. تصعيد إسرائيلي ضد فلسطينيي الخط الأخضر

يحيي الفلسطينيون اليوم الذكرى 41 ليوم الأرض، وهي ذكرى استشهاد ستة فلسطينيين من داخل الخط الأخضر برصاص الاحتلال خلال احتجاجات على قرار الاحتلال مصادرة آلاف الدونمات بمنطقة الجليل.

Published On 30/3/2017
Israeli security personnel work at the scene of what Israeli police spokesperson said was an attempted stabbing attack at Damascus Gate in Jerusalem's Old City March 29, 2017. REUTERS/Baz Ratner

استشهدت فلسطينية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عند باب العامود بالقدس المحتلة، بزعم أنها حاولت طعن بعض أفرادها. ونفى شهود هذه الرواية، وقالوا إن قتلها جاء بعد محاولة تفتيشها بشكل مستفز.

Published On 29/3/2017
المزيد من أعمال مقاومة
الأكثر قراءة