أم أحمد: قصف الموصل قتل أفراد عائلتي الـ26

اتهمت المواطنة العراقية أم أحمد -وهي إحدى النازحات من مدينة الموصلالتحالف الدولي والقوات العراقية بتعمد قصف المدنيين في أحياء غربي المدينة، وقالت إنها فقدت جميع أفراد عائلتها الـ26 في هذا القصف.

وقالت السيدة أم أحمد في حديث للجزيرة إنها كانت تتواصل مع أفراد عائلتها أثناء القصف على حي الموصل الجديدة غربي المدينة، وذكرت أن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة التي تواجدت فيها عائلتها لم يتجاوز عددهم الستة.

وأوضحت أن مقاتلي التنظيم أجبروا المدنيين على التنقل عبر الفتحات التي شقوها بين جدران البيوت، حتى تم تجميعهم في مكان واحد تم قصفه لاحقا، وقالت في حديثها إن تجميع الناس في مكان واحد ثم قصفهم "تم بفعل فاعل"، على حد قولها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

وصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الوضع الإنساني في مخيمات اللجوء بالموصل بالمأساوي، وطالب المجتمع الدولي بتقديم المساعدات، كما دعا إلى مصالحة سياسية بين المكونات العراقية بعد انتهاء المعارك.

31/3/2017

بدأت النيابة الفدرالية في بلجيكا تحقيقا أوليا بضلوع الطيران البلجيكي في غارتين استهدفتا حيا في الموصل قبل أسبوعين، وتؤكد تقارير متواترة أن ما يصل إلى سبعمئة مدني قتلوا في الحي.

31/3/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة