العثور على المتحدث باسم مرسي بعد اختفائه لساعات

لقاء اليوم - ياسر علي / المتحدث السابق باسم الرئاسة المصرية - 03/08/2013
وسائل إعلام مصرية نقلت عن مصادر أمنية أن السلطات اعتقلت علي قبل أن تطلق سراحه (الجزيرة)

أكدت أسرة المتحدث الأسبق باسم رئاسة الجمهورية المصرية ياسر علي عثورها عليه قرب سيارته في حالة صحية سيئة، بعد ساعات من اختفائه في ظروف غامضة.

وقال عمرو شقيق ياسر علي لوكالة الأناضول إنهم "عثروا عليه قرب سيارته الخاصة في منطقة التجمع الخامس (شرقي القاهرة) فاقدا للوعي"، مشيرا إلى أنه لم يتمكن بسبب وضعه الصحي السيئ من الحديث معهم لكشف ما حدث معه خلال الساعات الماضية.

وكانت وسائل إعلام مصرية قد نقلت عن مصادر أمنية أن السلطات المصرية اعتقلت علي من حي 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة على خلفية قضايا تتعلق بارتباطه بجماعة الإخوان المسلمين، في حين أعلنت أسرته انقطاع الاتصال به مساء الأربعاء، مؤكدة أنه غير مطلوب على ذمة أي قضية.

وحمّلت جماعة الإخوان المسلمين السلطات المصرية المسؤولية عن اختفائه.

وبعد قضائه 11 شهرا في الحبس الاحتياطي، برأت محكمة مصرية في يناير/كانون الأول 2015 ياسر علي من تهمة "التستر" على هشام قنديل رئيس الوزراء في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، الذي صدر ضده حكم قضائي بالحبس "لامتناعه عن تنفيذ حكم قضائي" إبان توليه المسؤولية، قبل أن تتم تبرئة الأخير من هذه التهمة في وقت لاحق أيضا.

ويعد ياسر علي من أبرز المسؤولين إبان حكم مرسي، وتم تعيينه متحدثا رسميا للرئاسة المصرية بعد فوز الأخير بالمنصب في انتخابات 2012، وفي فبراير/شباط 2013 عُين رئيسا "لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار"، التابع لمجلس الوزراء المصري.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول