واشنطن تدرس نشر قوة احتياطية في الكويت

U.S. soldiers from the 2nd Brigade, 82nd Airborne Division gather around an artillery at a military base north of Mosul, Iraq, February 14, 2017. Picture taken February 14, 2017. REUTERS/Khalid al Mousily
جنود أميركيون في قاعدة عسكرية شمال الموصل (رويترز)

أعلن مسؤولون أميركيون لرويترز أن إدارة الرئيس دونالد ترمب تدرس نشر نحو ألف جندي أميركي في الكويت كقوة احتياطية بالحرب على تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق مع تسارع وتيرتها.

وقال مسؤولون -يؤيدون هذا الخيار الذي لم يعلن من قبل- إنه يتيح للقادة الأميركيين على الأرض قدرا أكبر من المرونة للاستجابة بسرعة للفرص التي قد تسنح فجأة والتحديات التي قد تطرأ في ساحة المعركة.

وصرح أحد المسؤولين الأميركيين شريطة الحفاظ على سرية هويته، بأن "هذا الأمر يتعلق بإتاحة خيارات".

وسيمثل هذا خروجا على ما جرت عليه العادة في عهد إدارة الرئيس باراك أوباما، ذلك لأنه سيترك للقادة المحليين القرار النهائي في نقل بعض هؤلاء الجنود الاحتياطيين المرابطين في الكويت إلى سوريا أو العراق.

يأتي هذا فيما أفادت شبكة سي أن أن بأن عناصر من مشاة البحرية الأميركية (مارينز) وصلوا إلى شمال سوريا لدعم القوات المدعومة من الولايات المتحدة التي تقاتل هناك، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الألمانية.

وقال مسؤول أميركي لوكالة الصحافة الفرنسية في وقت سابق إن جنودا من الوحدة 11 لمشاة البحرية نشرت بطارية "هاوتزرز" من عيار 155 ملم في أحد المراكز الأمامية في سوريا.

وأوضح المسؤول أن مشاة البحرية "مستعدة للقيام بمهمتها" في دعم هجوم الرقة.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

U.S. Marine Corps recruits load buses during an evacuation ahead of the arrival of Hurricane Matthew, from the training facility at Parris Island, South Carolina October 6, 2016. USMC/Lance Cpl. Carlin Warren/Handout via Reuters TPX PICTURES OF THE DAY. MANDATORY CREDIT. ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY

وصلت قوات من مشاة البحرية الأميركية (المارينز) إلى شمال سوريا لدعم القوات المحلية الكردية والعربية في القتال ضد تنظيم الدولة، وذلك ضمن التحضيرات الجارية لشن عملية عسكرية لاستعادة الرقة.

Published On 9/3/2017
U.S. President Trump addresses Joint Session of Congress - Washington, U.S. - 28/02/17 - U.S. President Donald Trump pauses as he speaks in front of Vice President Mike Pence (L) and Speaker of the House Paul Ryan. REUTERS/Jim Bourg TPX IMAGES OF THE DAY

حدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب ملامح سياسته خلال خطاب له أمام الكونغرس ألقاه فجر اليوم الأربعاء (مساء الثلاثاء بالتوقيت الأميركي)، متعهدا بمواجهة ما وصفه بالإرهاب الإسلامي المتشدد، وإصلاح قانون الهجرة.

Published On 1/3/2017
تطور تنظيم الدولة في المنطقة

تسلم الرئيس الأميركي دونالد ترمب التوصيات التي وضعتها وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ليختار منها المناسب لتسريع القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية وهو هدف أعلنه أثناء حملته الانتخابية.

Published On 27/2/2017
Army Lt. Gen. Raymond Thomas testifies on his nomination to be general and commander of the U.S. Special Operations Command during a Senate Armed Services Committee hearing on Capitol Hill in Washington March 9, 2016. REUTERS/Kevin Lamarque

قال قائد العمليات الخاصة في وزارة الدفاع الأميركية الجنرال ريموند توماس إن التحالف الدولي قتل ستين ألف عنصر من تنظيم الدولة الإسلامية منذ بدء عملياته عام 2014.

Published On 16/2/2017
المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة