قتلى بغارات سورية وأخرى للتحالف بإدلب والرقة

صورة نشرها مركز إدلب الإعلامي ويظهر فيها شخص عالق تحت أنقاض مبنى دمرته غارات جوية على مدينة كفرنبل
صورة نشرها مركز إدلب الإعلامي ويظهر فيها شخص عالق تحت أنقاض مبنى دمرته اليوم غارات جوية على مدينة كفرنبل

قتل أربعة مدنيين وأصيب آخرون في غارات سورية على مدينة كفرنبل في ريف إدلب الجنوبي، بينما قتل 18 نازحا في قصف جوي يعتقد بأن طيران التحالف الدولي نفذه بمحافظة الرقة (شمال شرقي سوريا).

وقال ناشطون إن عشرات آخرين أصيبوا في الغارات التي نفذتها طائرات النظام السوري صباح اليوم الخميس على كفرنبل الخاضعة للمعارضة السورية المسلحة، وبث مركز إدلب الإعلامي صورا تظهر شخصا عالقا تحت أنقاض مبنى منهار.

وقالت لجان التنسيق المحلية إن صواريخ فراغية استخدمت في هذه الغارات. وكان مراسل الجزيرة في سوريا أفاد في وقت سابق اليوم بتعرض كفرنبل لقصف أوقع قتلى وجرحى.

والأحد الماضي استهدفت طائرات روسية المدنيين؛ مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 17 آخرين، وفق شبكة شام الإخبارية. 

‪لقطة بثتها وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة لقصف استهدف منطقة سكنية في مدينة الطبقة بريف الرقة‬ لقطة بثتها وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة لقصف استهدف منطقة سكنية في مدينة الطبقة بريف الرقة‪لقطة بثتها وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة لقصف استهدف منطقة سكنية في مدينة الطبقة بريف الرقة‬ لقطة بثتها وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة لقصف استهدف منطقة سكنية في مدينة الطبقة بريف الرقة

قصف نازحين
وفي الإطار نفسه، قال ناشطون إن طائرات التحالف الدولي قصفت عصر أمس قافلة للنازحين بالقرب من مطب البوراشد، مما أسفر عن مقتل 18 شخصا، أغلبهم من الأطفال.

ويأتي استهداف النازحين بينما تشهد المنطقة مواجهات بين تنظيم الدولة الإسلامية وما يسمى قوات سوريا الديمقراطية، وقتل مئات المدنيين في غارات التحالف بسوريا، وهو ما أقرّ به التحالف. 

وفي منطقة دمشق وريفها تواصل قوات النظام السوري قصف أحياء برزة وتشرين والقابون (شرق دمشق)، والخاضعة للمعارضة المسلحة، في إطار حملة عسكرية تستهدف عزلها وفصلها عن مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

وقال مقاتل من فصيل "فيلق الرحمان" إن قوات النظام في حال تمكنت من السيطرة على حي القابون فتصبح الغوطة الشرقية محاصرة بالكامل.

وتعرضت الأحياء الثلاثة وبلدات في الغوطة الشرقية أمس لعشرات الغارات الجوية بالتزامن، مما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل، وفق ناشطين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

U.S. Marine Corps recruits load buses during an evacuation ahead of the arrival of Hurricane Matthew, from the training facility at Parris Island, South Carolina October 6, 2016. USMC/Lance Cpl. Carlin Warren/Handout via Reuters TPX PICTURES OF THE DAY. MANDATORY CREDIT. ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY

وصلت قوات من مشاة البحرية الأميركية (المارينز) إلى شمال سوريا لدعم القوات المحلية الكردية والعربية في القتال ضد تنظيم الدولة، وذلك ضمن التحضيرات الجارية لشن عملية عسكرية لاستعادة الرقة.

Published On 9/3/2017
النظام السوري يستعيد قرى بريف حلب الشرقي

استعادت قوات النظام السوري السيطرة على بلدات وقرى بريف حلب الشرقي، وتكبدت في المقابل خسائر في هجوم انتحاري لتنظيم الدولة، بينما شن التحالف الدولي غارات على دير الزور.

Published On 8/3/2017
جسر البقعان على ضفتي نهر الفرات في ريف دير الزور الشرقي، بعد أن دمرته طائرات التحالف الدولي

سيطرت قوات النظام السوري بدعم من حلفائها على عدد من القرى بريف حلب الشرقي بعد اشتباكات تنظيم الدولة، وأعلن “مجلس منبج العسكري” تسليم عدد آخر من القرى للنظام.

Published On 8/3/2017
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة