قتلى من الحوثيين والجيش الوطني في اشتباكات بتعز

اشتباكات سابقة في أطراف مدينة تعز بين الجيش الوطني والحوثيين
اشتباكات سابقة في أطراف مدينة تعز بين الجيش الوطني والحوثيين

سقط قتلى من الحوثيين وحلفائهم ومن الجيش الوطني في اشتباكات في تعز جنوب غربي اليمن، بينما شن طيران التحالف الدولي غارات على مواقع لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

فقد قال مراسل الجزيرة -نقلا عن مصادر في الجيش الوطني- إن ستة من قوات الحوثي وصالح قتلوا أمس في الاشتباكات بمحافظة تعز.

وأفادت المصادر بمقتل خمسة من قوات الجيش الوطني والمقاومة وإصابة سبعة آخرين أثناء محاولة مليشيا الحوثي وصالح التقدم باتجاه مواقع الجيش في محيط معسكر التشريفات والمديهين ومحيط تلة المكلكل شرقي مدينة تعز.

من جهة أخرى، شنت مقاتلات التحالف العربي غارتين على مواقع المليشيات المتمركزة في مطار تعز الدولي، كما استهدفت غارات أخرى مواقع في مديرية موزع غربي المحافظة.

وتأتي الاشتباكات وغارات التحالف بينما يحاول الجيش الوطني والمقاومة الشعبية طرد قوات الحوثيين وحلفائهم من أطراف مدينة تعز، ومن بلدات وقرى تقع في القسم الغربي من المحافظة، بعدما طردوهما مؤخرا من مناطق على ساحل تعز بينها مدينة المخا.

وقد قال ناشطون إن الحوثيين قصفوا أمس مجددا أحياء وسط مدينة تعز انطلاقا من تلال يسيطرون عليها حول المدينة. وكان قصف مماثل سابق أوقع قتلى وجرحى من المدنيين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إن بلده يواجه واحدة من أعقد الكوارث الإنسانية من انتشار الأمراض والأوبئة والمجاعة، وتراجع مؤشرات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بشكل مرعب، وارتفاع معدل الجريمة.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة