اللواء عسيري: إيران سبب الإرهاب بالمنطقة

عسيري يلقي محاضرة في العاصمة النرويجية أوسلو
عسيري يلقي محاضرة في العاصمة النرويجية أوسلو

أكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي اللواء أحمد عسيري أن تصرفات إيران هي سبب الإرهاب وعدم الاستقرار في المنطقة، وأن المملكة العربية السعودية ودول التحالف ستواصل الوقوف بجانب اليمن إلى أن يعود الاستقرار إليه.

وفي محاضرة بالعاصمة النرويجية أوسلو، قال عسيري إنه لا شك في أن السلوك السيئ لإيران في المنطقة هو منبع الإرهاب وعدم الاستقرار بها.

وأضاف أن المجتمع الدولي بأسره يدرك أن حزب الله هو أحد أخطر المجموعات الإرهابية، فهو يهرّب الأسلحة والمخدرات حول العالم لتمويل أنشطته في لبنان وسوريا.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي إن "النظام الإيراني يقر علنا بأنه يدعم ويمول ويدرب ويجهز حزب الله، وحاولت إيران استنساخ النموذج على حدودنا الجنوبية من خلال تشكيل مليشيا شيعية هي مليشيات الحوثي في اليمن".

وأكد عسيري أن السعودية ودول التحالف العربي ستواصل الوقوف إلى جانب الشعب اليمني حتى يعود الاستقرار إلى اليمن، مشيرا إلى أن التحالف يبذل جهودا بالتعاون مع الأمم المتحدة لتوفير المساعدات الإنسانية والإغاثية لليمنيين.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قد صرح الشهر الماضي بأن تدخل إيران وحزب الله اللبناني في سوريا عقد مساعي التوصل إلى تسوية سلمية للأزمة السورية، متهما إيران بإشعال نار الطائفية في المنطقة ودعم الإرهاب.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

المزيد من عربي
الأكثر قراءة