مقتل معتقل سابق بغوانتانامو في غارة أميركية باليمن

عدد المعتقلين بسجن غوانتانامو يبلغ حاليا 41 (رويترز-أرشيف)
عدد المعتقلين بسجن غوانتانامو يبلغ حاليا 41 (رويترز-أرشيف)
قتل معتقل سابق في سجن غوانتانامو إثر غارة أميركية استهدفت تنظيم القاعدة في اليمن الخميس الماضي، بينما واصلت طائرات بدون طيار يعتقد أنها أميركية قصف أهداف للتنظيم بالبلد.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) اليوم الاثنين أن غارة جوية في اليمن على تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في 2 مارس/آذار الحالي أدت إلى مقتل محتجز سابق في مركز الاحتجاز الأميركي بخليج غوانتانامو في كوبا.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيس "بوسعنا تأكيد وفاة المعتقل السابق بخليج غوانتانامو ياسر السلمي"، وأضاف أنه ظل بالسجن الواقع في كوبا من عام 2002 حتى 2009.

وتأتي هذه التصريحات بينما واصلت طائرات بدون طيار يعتقد أنها أميركية اليوم الاثنين غاراتها الجوية على أهداف لتنظيم القاعدة في اليمن لليوم الخامس على التوالي.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود ومصدر أمني أن طائرات بدون طيار قصفت مواقع مفترضة للقاعدة في محافظتي البيضاء وشبوة.

واستهدفت الغارات أحد المنازل في بلدة نوفان بالبيضاء، ومنطقة جبلية في بلدة الصعيد بمحافظة شبوة، يُعتقد أنها تضم معسكر تدريب لمسلحي القاعدة.

وقال سكان محليون إن إحدى هذه الغارات استهدفت قرية يشبم في بلدة الصعيد بشبوة، أودت بحياة عنصرين من القاعدة كانا يستقلان سيارة، بينما لم يعرف على الفور ما أدت إليه الغارات على بلدة نوفان.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية أعلنت شن نحو 20 غارة الخميس الماضي على تنظيم القاعدة بطائرات من دون طيار ومقاتلات جوية.

وكثفت الطائرات الأميركية ضرباتها الجوية في اليمن منذ تسلم دونالد ترمب رئاسة الولايات المتحدة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أطلقت طائرات بدون طيار يشتبه في أنها أميركية صواريخ على أهداف لتنظيم القاعدة في هجومين منفصلين باليمن اليوم الاثنين، مما يعني استمرار هجمات أميركية على المسلحين منذ أيام.

6/3/2017

قال محامون أميركيون إن محاكمات اللجان العسكرية الأميركية لسجناء غوانتانامو لم تكن عادلة ولم تخضع للإجراءات والمعايير القانونية المتبعة حسب قوانين الولايات المتحدة والقانون الدولي الإنساني.

13/2/2017
المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة