الطائرات الأميركية تواصل قصف مواقع القاعدة باليمن

غارات جوية أميركية على مواقع لتنظيم القاعدة في اليمن لليوم الرابع على التوالي (الجزيرة)
غارات جوية أميركية على مواقع لتنظيم القاعدة في اليمن لليوم الرابع على التوالي (الجزيرة)

تواصلت الضربات الجوية الأميركية على مواقع لتنظيم القاعدة في اليمن لليوم الرابع على التوالي، بحسب مصادر أمنية وطبية اليوم الأحد.

وقال مسؤولون في الجيش الوطني التابع للحكومة الشرعية إن مسلحي القاعدة شنوا هجوما على نقطة تفتيش شمال بلدة شقرة بمحافظة أبين جنوبي البلاد أسفر عن مقتل خمسة جنود يمنيين وإصابة آخرين بجروح.

وأفادت المصادر نفسها بأن مسلحي القاعدة سيطروا على النقطة الواقعة أعلى تلة العرقوب في الطريق المؤدية إلى مدينة لودر ثانية أكبر مدن محافظة أبين.

في غضون ذلك، شنت الطائرات الأميركية فجر الأحد خمس غارات على مناطق يشبم والمحضرة والمسحاء في مديرية الصعيد بشبوة (جنوب).

كما قصفت مجددا قرية جاعر في مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء (وسط) وقرية الغيل في شبوة.

وقالت مصادر محلية إن طائرات أميركية بدون طيار شنت مجددا غارات في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد على مواقع يعتقد أنها تابعة لعناصر تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء.

وأوضحت المصادر أن انفجارات عنيفة هزت مدينة رداع في البيضاء جراء تلك الغارات، كما طالت قرية يكلا في المحافظة نفسها.

وأوردت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن مصادر قبلية أن تنظيم القاعدة أفرغ الكثير من المنازل التابعة لأعضائه في جميع المناطق الجبلية بشبوة والبيضاء بعد الضربات الأميركية.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أعلنت أول أمس الجمعة أنها شنت أكثر من ثلاثمئة غارة على تنظيم القاعدة خلال يومين بالتنسيق مع الحكومة اليمنية.

وتواصل واشنطن منذ أعوام تنفيذ غارات جوية بطائرات من دون طيار تستهدف فرع التنظيم في اليمن والذي يعتبر الأكثر خطورة، لكن وتيرة الغارات ازدادت في الأشهر الأخيرة.

المصدر : الألمانية + الفرنسية

حول هذه القصة

المزيد من عربي
الأكثر قراءة