قتلى وجرحى مدنيون وعسكريون في حوادث بسيناء

سيناء.. الويل للمدنيين والعسكريين
عشرات القتلى والجرحى من المدنيين والعسكريين سقطوا في سيناء في الشهور الأخيرة (الجزيرة)

قتل ثلاثة مدنيين، كما سقط قتيل وأصيب نحو 15 من الجيش والشرطة في هجومين منفصلين بالعريش والشيخ زويد في سيناء.

وقالت مصادر للجزيرة إن القاضي العرفي المشهور بين القبائل السيناوية نصر برهم سلام (ثمانون عاما) قتل برصاص كمين للجيش في مدينة رفح بشمال سيناء.

من جانبه، قال مصدر أمني مصري اليوم لوكالة الأناضول إن مدنيين اثنين قتلا في إثر تفجير لغم أرضي بإحدى مزارع غربي مدينة رفح في محافظة شمال سيناء.

وبالتوازي مع ذلك، أصيب ثلاثة ضباط و12 مجندا في هجومين منفصلين بمدينتي الشيخ زويد والعريش في المحافظة ذاتها.

وأضاف المصدر ذاته أن ضابطين وثلاثة جنود بالشرطة أصيبوا في إثر تفجير عبوة ناسفة بمدرعة شرطة خلال سيرها في حي الزهور بمدينة العريش.

كما أصيب تسعة جنود في الجيش بجروح متوسطة، إضافة إلى ضابط برتبة مقدم أصيب بطلق ناري في القدم اليمنى خلال اشتباكات وقعت بين قوات الجيش ومسلحين مجهولين بقرية الخروبة في مدينة الشيخ زويد.

وذكر المصدر أنه جرى نقل جثامين القتلى المدنيين إلى مستشفى العريش العام، فيما نقل مصابو الجيش والشرطة إلى المستشفى العسكري بالمدينة ذاتها.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذه الحوادث، وتنشط في محافظة سيناء عدة تنظيمات، أبرزها "ولاية سيناء" التي تنتمي لتنظيم الدولة الإسلامية وتنظيم "أجناد مصر".

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، مما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، فيما تشن قوات الجيش والشرطة هجمات دائمة توقع قتلى في صفوف عناصر هذه التنظيمات والمدنيين أيضا.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول