تركيا تعلن انتهاء عملية "درع الفرات" بسوريا

جنود أتراك أمام الحدود السورية (الأوروبية)
جنود أتراك أمام الحدود السورية (الأوروبية)
أعلنت تركيا أمس الأربعاء انتهاء حملتها العسكرية في شمال سوريا من دون تحديد ما إذا كانت ستسحب قواتها من الأراضي السورية، معتبرة أن الحرب "انتهت بنجاح".

وأعلن رئيس الوزراء بن علي يلدرم انتهاء عملية "درع الفرات"، لكن من دون أن يستبعد شن حملات عسكرية جديدة داخل سوريا.

وذكر يلدرم في مقابلة مع تلفزيون "أن تي في" أن عملية درع الفرات "كانت ناجحة وانتهت"، مشيرا إلى أن أي عملية تليها سيكون لها اسم مختلف.

وكانت تركيا شنت في أغسطس/آب الماضي عملية "درع الفرات" في شمال سوريا من أجل أن تبعد عن حدودها الجنوبية كلا من تنظيم الدولة الإسلامية وقوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية المكون الرئيس فيها، وتعتبرها أنقرة جماعة إرهابية.

وفي إطار هذه العملية، تمكنت الفصائل السورية التي تدعمها تركيا من طرد تنظيم الدولة من مدن عدة بينها جرابلس والراعي ودابق وأخيرا مدينة الباب.

ولا تزال القوات التركية متمركزة في المناطق المؤمنة وعلى طول الحدود، ولم تكشف أنقرة عن عدد قواتها المشاركة في العملية العسكرية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أوضح الجيش التركي اليوم الأربعاء أن جنديا تركيا قتل في إقليم هاتاي برصاص قناص عبر الحدود السورية في المنطقة التي يسيطر عليها الأكراد بشمال غرب سوريا.

22/3/2017

أكد التحالف الدولي بقيادة واشنطن نشر قوات أميركية إضافية بسوريا للمساعدة في معارك استعادة الرقة من تنظيم الدولة، في حين جددت تركيا تهديدها بضرب وحدات حماية الشعب الكردية في منبج.

9/3/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة