غارات أميركية جديدة على مواقع للقاعدة باليمن

قال شهود إن طائرات مروحية وطائرات مسيرة نفذت سلسلة ضربات جديدة على أهداف يشتبه في أنها لتنظيم القاعدة جنوب اليمن في وقت مبكر اليوم الجمعة.

ونشرت الطائرات -التي يعتقد بأنها أميركية- قوات على الأرض في منطقة الصعيد بمحافظة شبوة، حيث اشتبكت مع من يشتبه في أنهم متشددون من التنظيم في معركة استمرت نحو نصف ساعة، وكان أحد الأهداف منزل سعد عاطف وهو قيادي بالقاعدة في المنطقة. 

وفي وقت سابق، نقل مراسل الجزيرة عن مصادر محلية أن طائرات أميركية مسيّرة وأخرى عمودية شنت سلسلة غارات على مديرية القريشية بمحافظة البيضاء (وسط)، مخلّفة قتلى وجرحى.

كما قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) مساء أمس الخميس إن طائرات أميركية نفذت أكثر من عشرين ضربة في محافظات أبين والبيضاء وشبوة.

وأضافت أن الضربات استهدفت "متشددين وعتادا وبنية تحتية"، وأنها نفذت بالتنسيق مع الحكومة اليمنية.

وأسفرت تلك الغارات عن قتلى وجرحى وتدمير ثلاثة منازل ومحطة وقود ومخزن أسلحة ومصنع.

ونقلت وكالة رويترز عن سكان ومسؤولين محليين في اليمن أن أربعة يشتبه في أنهم عناصر بالقاعدة قتلوا في غارة استهدفت مبنى في منطقة الصعيد بمحافظة شبوة.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

نقل مراسل الجزيرة في اليمن عن مصادر محلية أن طائرات أميركية مسيّرة وأخرى عمودية شنت سلسلة غارات على مديرية القريشية بمحافظة البيضاء وسط اليمن، مخلّفة قتلى وجرحى.

3/3/2017

زار فريق من الجزيرة بلدة يكلا بمحافظة البيضاء اليمنية التي شهدت الأسبوع الماضي إنزالا أميركيا استهدف عناصر من تنظيم القاعدة، وخلفت العملية 16 قتيلا مدنيا كما قتل فيها جندي أميركي.

6/2/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة