هادي: قريبون من استعادة الشرعية وإيران راعية للإرهاب

Yemen's President Abd-Rabbu Mansour Hadi attends the 28th Ordinary Summit of the Arab League at the Dead Sea, Jordan March 29, 2017. REUTERS/Mohammad Hamed
هادي أكد أن ما نفذه الحوثيون وصالح أكثر من انقلاب عسكري (رويترز)

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إن اليمن يقترب من استعادة الشرعية، ووصف إيران بأنها الراعي الرسمي للإرهاب في المنطقة.

وقال هادي -في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء في القمة العربية الـ28 في منطقة البحر الميت بالأردن– إن الحكومة الشرعية باتت تسيطر على 80% من الأراضي اليمنية، وأشاد بالتحالف العربي الذي أطلق قبل عامين عملية عاصفة الحزم بعد الانقلاب الذي قامت به مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وأضاف "لمن يقول إن الحرب طالت فهذا لأن حجم التآمر كان كبيرا، لكننا اليوم بتنا قاب قوسين من النصر الكبير واستعادة الشرعية كاملة".

واتهم الرئيس اليمني الحوثيين بأنهم يحاولون الاتجاه بهوية اليمن نحو إيران، التي اتهمها بأنها ترعى الإرهاب بشقيه: القاعدة، والحوثيين وحزب الله اللبناني. وطالب هادي الحوثيين بتسليم السلاح والانسحاب من المدن التي احتلوها، كما دعاهم إلى التحول لحزب سياسي.

وقال أيضا في كلمته إنه لو ذهب اليمنيون إلى الاستفتاء على الدستور لكان اليمن الآن يمنا جديدا مستقرا مثل بلدان أخرى سبقها اليمن إلى حوار وطني شامل، وأكد أن ما حدث أكثر من انقلاب، حيث تم استهداف كل ما يرمز للدولة.

المصدر : الجزيرة