عـاجـل: ترامب: أتمنى النجاح لمن يريد مساعدة سوريا في حماية الأكراد أما نحن فإننا على بعد 7 آلاف ميل

السعودية والأردن تؤكدان ضرورة إنهاء المأساة السورية

صورة بثها القصر الملكي الأردني للقاء الملك عبد الله الثاني والملك سلمان بن عبد العزيز بعمان (الأوروبية)
صورة بثها القصر الملكي الأردني للقاء الملك عبد الله الثاني والملك سلمان بن عبد العزيز بعمان (الأوروبية)

أكد بيان أردني سعودي مشترك على أهمية إيجاد حل سياسي ينهي مأساة الشعب السوري ويحافظ على وحدة سوريا وفقا لبيان جنيف (1) وقرار مجلس الأمن رقم (2254).

وقال بيان صحفي إن اللقاء الثنائي الذي جمع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والملك الأردني عبد الله الثاني على هامش أعمال القمة العربية بحث عدة قضايا عربية خاصة القضية الفلسطينية.

وعبر الجانبان في البيان عن قلقهما البالغ إزاء تدخلات إيران في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، وإشعالها للفتن الطائفية ودعمها للإرهاب.

كما عبر البلدان عن قلقهما الشديد إزاء تعاظم خطر التطرف والإرهاب وأعمال العنف وما يشكله ذلك من تهديد للأمن والسلم في المنطقة وفي شتى أنحاء العالم.

وأكدا دعمهما للجهود الدولية لمحاربة التطرف والإرهاب، كما أشادا بتشكيل التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.

وشددا على أهمية المحافظة على وحدة اليمن وتحقيق أمنه واستقراره، ودعم حكومته الشرعية، وإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

ووصل ملك السعودية إلى عمان الاثنين في زيارة رسمية يترأس فيها وفد بلاده إلى القمة العربية التي تعقد في منطقة البحر الميت غدا الأربعاء، ويرافق الملك سلمان في زيارته للأردن وفد رفيع المستوى إضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال.

ووقع الأردن والسعودية 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم تصل قيمتها إلى أكثر من 3.5 مليارات دولار في مجالات الاستثمار والطاقة والتعدين والإسكان والصحة والبيئة والمياه والثقافة والإعلام.

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) بأنه تم توقيع الاتفاقيات مساء الاثنين بحضور ملك الأردن عبد الله الثاني وملك السعودية سلمان بن عبد العزيز.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية