السعودية تعترض أربعة صواريخ بالستية للحوثيين

القوات السعودية في حالة تأهب دائم على الحدود مع اليمن (الجزيرة)
القوات السعودية في حالة تأهب دائم على الحدود مع اليمن (الجزيرة)
أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صباح اليوم الثلاثاء  أربعة صواريخ بالستية أطلقتها مليشيات الحوثي باليمن تجاه مدينتي خميس مشيط وأبها بمنطقة عسير جنوبي المملكة.

وأوضح بيان التحالف أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت الصواريخ ودمرتها دون وقوع أضرار.
وأشار إلى أن قوات التحالف الجوية بادرت في الحال باستهداف مواقع الإطلاق.

وأشار التحالف إلى أن استمرار المليشيات في استهداف المدن بالصواريخ البالستية أكبر دليل على استمرار تهريب الأسلحة إلى الداخل اليمني بكل الطرق والوسائل وخصوصا من ميناء الحديدة.

وتعرضت المناطق الحدودية للسعودية المتاخمة لليمن لعشرات الهجمات الصاروخية من جانب الحوثيين منذ بدء قوات التحالف العربي بقيادة الرياض في مارس/آذار 2015 عمليات إعادة الأمل لاستعادة الشرعية باليمن، ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح

وكان التحالف العربي أعلن قبل أسبوع اعتراض صاروخ بالستي أطلقته مليشيات الحوثي من مدينة صنعاء باتجاه جازان جنوبي السعودية وتدميره.

كما اعترض التحالف العربي صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون تجاه مكة المكرمة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأثار ذلك ردود فعل إسلامية وعربية منددة باستهداف الحوثيين للأماكن المقدسة للمسلمين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تمكنت قوات الدفاع الجوي السعودي مساء أمس السبت من اعتراض صاروخ بالستي أطلقته مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح تجاه مدينة جازان جنوب السعودية.

المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة