اعتقال قيادي بالقاعدة جنوب اليمن

تنظيم القاعدة اتهم الحوثيين باستكمال ما سماه المشروع الرافضي الفارسي في اليمن (الجزيرة-أرشيف)
صورة أرشيفية لعناصر من تنظيم القاعدة في اليمن (الجزيرة)

أعلن مصدر أمني يمني اعتقال القيادي في تنظيم القاعدة أبو علي السياري صباح اليوم الثلاثاء في محافظة حضرموت (جنوب شرق)، وذلك بعد يوم من تفجير سيارة مفخخة من قبل التنظيم أمام مبنى محافظة لحج (جنوب).

وقال مسؤول أمني إن قوات يمنية اعتقلت القيادي في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أبو علي السياري، وهو سعودي من أصل يمني، أثناء مداهمة لمنزل في قرية نائية، كما جرى اعتقال ثلاثة أشخاص وقتل اثنان آخران.

في سياق آخر، قال المكتب الإعلامي لأمن محافظة لحج في بيان إن قوات الأمن أحبطت أمس هجوما "انتحاريا" بسيارة مفخخة كان يستهدف مبنى المحافظة بمدينة الحوطة، حيث انفجرت السيارة على البوابة الخارجية للمقر، قبل أن يشتبك عناصر من تنظيم القاعدة مع الجنود، ما أسفر عن مقتل ستة جنود وإصابة آخرين، إضافة إلى مقتل ثلاثة من المهاجمين.

وأشار البيان إلى أن الأجهزة الأمنية تتعقب عناصر القاعدة الذين فروا باتجاه المزارع القريبة من مدينة الحوطة، مؤكدا أن الأمور باتت "تحت السيطرة"، بينما ذكر مصدر أمني أن التفجير والاشتباكات تسببا بمقتل عشرة مسلحين وأربعة مدنيين.

يذكر أن الحوطة شهدت قبل شهرين مقتل القيادي المحلي في تنظيم القاعدة عمار قائد، وذلك خلال تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن عندما رفض الاستسلام.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أقر الجيش الأميركي بأن ما بين أربعة و12 مدنيا قتلوا في غارة نفذها أواخر يناير/كانون الثاني ضد القاعدة في اليمن، تزامنا مع مقتل قيادي بالتنظيم خلال غارة أميركية بأبين.

Published On 9/3/2017
U.S. Army General Joseph Votel (L) testifies during a Senate Armed Services Committee hearing on Votel’s nomination to be commander of the U.S. Central Command on Capitol Hill in Washington March 9, 2016. Army Lt. Gen. Raymond Thomas (R) was testifying on his nomination to be general and commander of the U.S. Special Operations. REUTERS/Kevin Lamarque

اعتقل تنظيم القاعدة باليمن اثنين من أعضائه بتهمة التخابر لصالح الولايات المتحدة في منطقة جنوبية تعرضت لقصف أميركي في الأيام الماضية. وأفادت مصادر بأنه تم نقل المعتقلين إلى مديرية مودية.

Published On 8/3/2017
تنظيم القاعدة اتهم الحوثيين باستكمال ما سماه المشروع الرافضي الفارسي في اليمن (الجزيرة-أرشيف)

أطلقت طائرات بدون طيار يشتبه في أنها أميركية صواريخ على أهداف لتنظيم القاعدة في هجومين منفصلين باليمن اليوم الاثنين، مما يعني استمرار هجمات أميركية على المسلحين منذ أيام.

Published On 6/3/2017
الطائرات الأميركية بلا طيار تخطئ أهدافها باليمن
المزيد من عربي
الأكثر قراءة