أمير قطر يؤكد دعم الحل السياسي بليبيا

أمير قطر يؤكد على موقف بلاده بدعم حكومة الوفاق الوطني الليبية للتوصل إلى حل سياسي دائم
الشيخ تميم يستقبل السراج أمس الأحد في الدوحة (الجزيرة)

أكد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على موقف بلاده الداعم للشعب الليبي، وتأييدها لحكومة الوفاق الوطني ومساندة جهودها من أجل التوصل إلى حل سياسي دائم عبر الحوار الشامل والمصالحة الوطنية.

جاء ذلك أثناء لقائه رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج والوفد المرافق له في الدوحة أمس الأحد.

وقد أطلع السراج الشيخ تميم على مستجدات الوضع في ليبيا والجهود المبذولة من أجل إرساء وتعزيز الأمن.

ووفق الوكالة القطرية للأنباء (قنا)، فإن الأمير بحث مع السراج العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقد التقى السراج والوفد المرافق له وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الوزير القطري على موقف بلاده الثابت والداعم لكل ما يصب في مصالح الشعب الليبي، وتأييدها لحكومة الوفاق الوطني، وعزمها على مساندة جهودها من أجل استكمال الاستحقاقات الواردة في الاتفاق السياسي الليبي، بما يساهم في بناء دولة القانون والمؤسسات، وفق وكالة قنا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

فايز السراج: نأمل حدوث توافق عربي بشأن ليبيا

خلال زيارته لدولة قطر، أعرب رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج عن أمله في توافق عربي على دور إيجابي بشأن ليبيا حتى تتجاوز المرحلة الحالية إلى محطة أكثر استقرارا.

Published On 26/3/2017
قطر ترفض بيانا ليبيا

أعربت قطر عن استنكارها ورفضها الشديدين للزج باسمها في الصراعات الداخلية بين الأطراف الليبية، ووصفت الخارجية القطرية ما ورد في بيان لنواب ليبيين بشأن أحداث الموانئ النفطية الليبية بالباطل والمضلل.

Published On 6/3/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة