السراج يأمل توافقا عربيا بشأن ليبيا

أعرب رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج عن أمله في حدوث توافق عربي على دور إيجابي بشأن ليبيا حتى تتجاوز المرحلة الحالية إلى محطة أكثر استقرارا.

جاء ذلك في تصريحات خص بها السراج الجزيرة قبيل ختام زيارته للعاصمة القطرية الدوحة، التي استقبله فيها سمو أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وعبر عن أمله في بذل المزيد من الجهد بالتعاون مع الدول العربية، وأن تكون ليبيا موضع تعاون لا موضع تنافس بين الدول العربية، مشيدا بدور قطر، ومؤكدا أنه "سيكون إيجابيا كما كان في السابق لدعم أمن واستقرار ليبيا".

وحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا)، فقد استقبل سمو أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رئيسَ المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا فايز السراج اليوم الأحد في العاصمة القطرية الدوحة، حيث تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقالت الوكالة إن السراج عرض مستجدات الوضع في ليبيا والجهود المبذولة من أجل إرساء وتعزيز الأمن والاستقرار في ليبيا، بينما أكد أمير دولة قطر موقف بلاده الداعم للشعب الليبي الشقيق، وتأييدها حكومة الوفاق الوطني ومساندة جهودها من أجل التوصل إلى حل سياسي دائم عبر الحوار الشامل والمصالحة الوطنية، بما يحفظ احترام سيادة ليبيا ووحدة أراضيها واستقرارها وأمنها.

المصدر : الجزيرة