منع رئيسة قضاء الموصل من دخول غرب المدينة

رئيسة مجلس قضاء الموصل تتحدث عن مجزرة بقصف جوي
بسيم خلال حديثها عن القصف الذي شمل حي الموصل الجديدة (الجزيرة)

قالت رئيسة مجلس قضاء مدينة الموصل بسمة بسيم إنها أصبحت ممنوعة من دخول الجانب الأيمن من المدينة بموجب توجيهات أمنية ابتداء من يوم أمس السبت، مشيرة إلى أنها ليست متأكدة إن كان قرار المنع يشمل كذلك منعها من دخول الجانب الأيسر.

وأضافت بسمة في تصريح على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنها لم ترتكب خطأ يستوجب هذا المنع، وأنّ السبب يعود إلى نقلها للإعلام الصورة الحقيقية لمجزرة التحالف الدولي بمنطقة الموصل الجديدة.

وبيّنت أن السبب يعود كذلك إلى أنها طالبت بالتحقيق في المجزرة وبوقوف رئيس الوزراء حيدر العبادي على المجزرة وإعلان الموصل مدينة منكوبة.

ورأت بسيم أنه ربما كان هناك من أوصل صورة خاطئة عن تصريحاتها عبر وسائل الإعلام، لافتة إلى أن هذه التصريحات موثقة وتثبت حقيقة ما قالته.

وكانت بسيم قد كشفت أن أكثر من خمسمئة مدني قتلوا في القصف الجوي على أحد أحياء الشطر الغربي من مدينة الموصل قبل نحو أسبوع، في وقت قال مصدر في الدفاع المدني إن ثلاثة آلاف مدني قتلوا جراء عمليات القصف خلال أقل من شهرين.

وأضافت بسيم في تصريح لها من حي الموصل الجديدة الذي شهد المجزرة وبدا مهدما بالكامل جراء قصف الطائرات، أن ما حصل يكاد يكون أمرا مقصودا كونه لم يستهدف مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية الذين لم يتجاوز عددهم ستة أشخاص قبل خروجهم من الحي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

عشرات القتلى بمعارك باب الطوب غربي الموصل

أوقفت الحكومة العراقية هجومها لاستعادة الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية بسبب المعدل المرتفع للقتلى والمصابين من المدنيين، في وقت فرضت فيه حظرا للتجوال في ناحية حمام العليل (جنوب مدينة الموصل).

Published On 25/3/2017
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة