مسيرة برام الله تندد باغتيال فقها وحماس تغلق المنافذ

شارك عشرات الفلسطينيين في رام الله بالضفة الغربية في مسيرة جابت شوارع المدينة، للتنديد باغتيال القائد العسكري في كتائب القسام مازن فقها في مدينة غزة، بينما تتواصل التحقيقات بشأن الحادث.

وردد المشاركون الذين كان بينهم ممثلون عن الفصائل والقوى الفلسطينية، شعارات تطالب بالانتقام لاغتيال فقها، وقتل القوات الإسرائيلية الخاصة "باسل الأعرج" قبل ثلاثة أسابيع.

كما طالب المشاركون -الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية وأعلام حركة المقاومة الإسلامية (حماس)- السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني مع الجانب الإسرائيلي ومواصلة المقاومة.

وتأتي هذه المسيرة فيما أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة صباح اليوم الأحد، فرض إغلاق كامل لجميع المنافذ المؤدية إلى القطاع، وذلك في سياق الإجراءات الأمنية المتخذة لاستكمال التحقيقات للكشف عن ملابسات عملية اغتيال فقها.

‪المشاركون بمسيرة رام الله طالبوا بوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل‬ المشاركون بمسيرة رام الله طالبوا بوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل (الجزيرة)‪المشاركون بمسيرة رام الله طالبوا بوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل‬ المشاركون بمسيرة رام الله طالبوا بوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل (الجزيرة)

في المقابل رفع جيش الاحتلال الإسرائيلي درجة تأهبه على طول الحدود مع قطاع غزة تحسبا من انتقام محتمل تنفذه حماس ردا على اغتيال الأسير المحرر مازن فقها.

وكانت حماس قد توعدت بالرد بشكل قاس على اغتيال فقها وبالطريقة المناسبة التي توازي حجم هذه الجريمة.

واستشهد فقها بعد تعرضه لإطلاق نار مباشر من مسلحين مجهولين في منطقة تل الهوى جنوبي مدينة غزة.

وقال القيادي في الحركة فوزي برهوم إن "العدو الإسرائيلي هو الذي يقف وراء هذه الجريمة، وهو الذي خطط ونفذ بمشاركة عملائه على الأرض"، وفق ما ذكرت وكالة الأناضول.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Palestinian members of Hamas armed wing take part in the funeral of senior militant Mazen Fuqaha in Gaza City March 25, 2017. REUTERS/Mohammed Salem

رفع جيش الاحتلال الإسرائيلي درجة تأهبه على طول الحدود مع قطاع غزة تحسبا من انتقام محتمل تنفذه حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ردا على اغتيال الأسير المحرر مازن فقها القيادي في كتائب القسام. وعلى الجانب الفلسطيني، أغلقت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة معبر بيت حانون (إيريز) شمال القطاع حتى إشعار آخر، وقال الناطق باسم الوزارة […]

Published On 26/3/2017
تشييع الشهيد مازن فقهاء نشرتها كتائب القسام،

شيّع آلاف الفلسطينيين جثمان القيادي في كتائب عز الدين القسام مازن فقها الذي اغتيل مساء أمس الجمعة بغزة، وقالت حركة حماس إنها تملك قدرة الرد على إسرائيل بـ”ذات الطريقة والحجم”.

Published On 25/3/2017
نشر موقع كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس صورا للشهيد مازن فقهاء أثناء تدريبات عسكرية في قطاع غزة. وجاء في الموقع أن الشهيد وجه صفعات قوية للاحتلال

نشر موقع كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- صورا للشهيد مازن فقها أثناء تدريبات عسكرية في قطاع غزة، وذكر الموقع أن فقها وجّه صفعات قوية للاحتلال.

Published On 25/3/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة