استنفار أمني أردني مع اقتراب موعد القمة العربية

مع اقتراب موعد القمة العربية المزمع عقدها الأربعاء المقبل على شاطئ البحر الميت نشر الأردن آلافا من أفراد قوات الحرس الملكي ورجال الأمن. 

وحسب مراسل الجزيرة تامر الصمادي، فإن القوات الأردنية تبدو مستنفرة، كما أن الطرق المؤدية إلى مقر القمة مغلقة، مضيفا أنه يبدو أن الأردن يتوجس من أعمال عنف، ويريد القول إنه بخير رغم اضطرابات المنطقة.

وفي الوقت الذي أغلقت فيه الطرق المؤدية إلى مكان انعقاد القمة تبدو طاولة بحث القادة العرب حافلة بالملفات، وسط أزمات متفاقمة في المنطقة.

وكان ملك الأردن عبد الله الثاني قد أكد على أهمية أن تفضي القمة العربية المقبلة إلى بلورة رؤية عربية مشتركة لمعالجة الأزمات، والتعامل مع التحديات التي تمر بها المنطقة العربية.

كما شدد خلال مباحثات مع الملك المغربي محمد السادس الخميس الماضي على ضرورة اتخاذ خطوات عملية ملموسة لتفعيل وتطوير منظومة العمل العربي المشترك، وبما يحقق مصالح الأمة العربية وخدمة قضاياها العادلة.

كما أعرب وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي قبل أيام عن أمله في نجاح القمة "في الوصول للحد المعقول من التوافق"، مشيرا إلى أن "هناك خلافات عربية وجهودا تبذل لتنقية الأجواء العربية".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Ayman Al-Safady, Jordanian Minister of Foreign Affairs and Expatriates attends the World Economic Forum (WEF) annual meeting in Davos, Switzerland January 20, 2017. REUTERS/Ruben Sprich

أعرب وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي عن أمله في نجاح القمة العربية المقبلة التي تستضيفها بلاده في 29 مارس/آذار الجاري، “في الوصول للحد المعقول من التوافق”.

Published On 17/3/2017
United Nations Secretary General Antonio Guterres speaks to journalists during a breakfast briefing at the European headquarters of the United Nations in Geneva, Switzerland, January 18, 2017. REUTERS/Pierre Albouy

يتوجه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى الأردن الأسبوع المقبل لحضور القمة العربية، بعد الخلاف حول تقرير للأمم المتحدة يتهم إسرائيل بممارسة سياسة “الفصل العنصري” ضد الفلسطينيين.

Published On 23/3/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة