العدالة والتنمية يبحث أسماء وزرائه بحكومة العثماني

عقد حزب العدالة والتنمية اجتماعا برئاسة أمينه العام عبد الإله بنكيران لاختيار وزراء الحزب في الحكومة التي سيشكلها القيادي فيه سعد الدين العثماني، في وقت أكد فيه حزب الحركة الشعبية استعداده لمساعدة العثماني في مهمته.

وأفاد الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية بأن العثماني سيعلن في وقت لاحق من مساء اليوم السبت عن آخر مستجدات مفاوضات تشكيل الحكومة.

من جهته، أكد الأمين العام لحزب الحركة الشعبية محند العنصر أهمية الإسراع في تشكيل الحكومة المغربية الجديدة.

وأبدى العنصر -عقب لقائه رئيس الحكومة المكلف سعد الدين العثماني- استعداد حزبه لمساعدة العثماني في مهمته.

وقال العنصر "عبرنا له عن استعدادنا لمساعدته ومد يد العون، لأن فوق كل شيء هناك المغرب".

وكان العثماني -الذي يشغل رئيس المجلس الوطني للحزب (برلمان الحزب)- قد أكد عزمه التسريع بتشكيل الحكومة بعد أن وصف مشاوراته الأولى بـ"الإيجابية والبناءة".

وكلف الملك محمد السادس في 17 مارس/آذار الجاري العثماني تشكيل حكومة جديدة خلفا لزعيم حزب العدالة والتنمية بنكيران الذي تعذر عليه تشكيل الحكومة لمدة أكثر من خمسة أشهر.

وأخفقت مشاورات بنكيران لتشكيل الحكومة جراء التشبث بمشاركة الاتحاد الاشتراكي (يساري) من قبل حزبيْ التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية الممثليْن بالحكومة المنتهية ولايتها، وهو ما رفضه بنكيران.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

العدالة والتنمية يفوض العثماني بمشاورات تشكيل الحكومة

أكد رئيس الحكومة المغربية المكلف سعد الدين العثماني عزمه التسريع بتشكيل الحكومة التي عين رئيسا لها الجمعة الماضية خلفا لعبد الإله بنكيران، بعد أن وصف مشاوراته الأولى بـ “الإيجابية والبناءة”.

Published On 24/3/2017
( الصورة ) ـ بنكيران في الندوة الصحفية التي عقدها بمقر حزبه ليلة الخميس الماضي بعد اللقاء الاستثنائي لقيادة حزبه بعد قرار العاهل المغربي إعفاءه

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران إن “بنكيران انتهى بالنسبة للحكومة”، وصرح رئيس الحكومة المكلف سعد الدين العثماني بأنه لا يملك لحد الساعة تصورا لمشاورات تشكيل الحكومة.

Published On 18/3/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة