تعزيزات للشرطة الاتحادية لدعم تقدمها بالموصل

وكالة أعماق: قتلى وجرحى من مليشيا الحشد الشعبي وتدمير 6 عربات في قرية العكلات شمال غرب الموصل
مقاتلون من تنظيم الدولة في شريط بثته وكالة أعماق عن قتل أفراد من الحشد الشعبي شمال غرب الموصل
دفعت قوات الشرطة الاتحادية في الموصل بتعزيزات إضافية بعد 14 يوما من القتال وسط المدينة، بينما تحدث تنظيم الدولة الإسلامية عن قتل وإصابة عدد من أفراد مليشيا الحشد الشعبي.

وقالت مصادر عسكرية في مدينة الموصل إن قوات الشرطة الاتحادية التي تقاتل في باب الطوب منذ 14 يوما، دفعت بتعزيزات إضافية إلى المنطقة التي تقع وسط الموصل القديمة لتعزيز وجودها وتقدمها.

وأضافت المصادر أن هذه التعزيزات جاءت بعدما فشلت قوات الشرطة الاتحادية وقوات الرد السريع التي تقاتل في هذه المنطقة، من تحقيق هدفها في استعادة المكان رغم الهجمات العديدة والعنيفة التي شنتها والتي كبدتها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وتقول مصادر عسكرية إن قوات الشرطة الاتحادية تقف على مسافة تقدر بمئتي متر عن الحي الواقع بمنطقة الموصل القديمة التي تشهد مواجهات مسلحة منذ 14 يوما بين قوات الشرطة ومقاتلي تنظيم الدولة.

من جهة أخرى، أفادت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية بمقتل وإصابة عدد من أفراد مليشيا الحشد الشعبي وتدمير ست عربات، في هجومين بسيارتين ملغمتين على تجمعين للمليشيات في قرية العكلات شمال غرب الموصل.

كما قال تنظيم الدولة إنه قتل خمسة جنود عراقيين خلال اشتباكات في باب الطوب. وبثت وكالة أعماق تسجيلا مصورا قالت إنه لجانب من الاشتباكات في منطقتي الكورنيش وباب الطوب غربي الموصل، ويعرض صورا لجرافات وعربات مدمرة تابعة للقوات الحكومية.

يأتي ذلك في وقت أفادت فيه مصادر عراقية بمقتل نحو مئتي مدني في غارات على منازل في أحياء منطقة الموصل القديمة.

وقالت مصادر للجزيرة من داخل مدينة الموصل إن ضربة جوية استهدفت الأحياء السكنية في حي باب لـِكش، أدت إلى مقتل وإصابة العديد من المدنيين من سكان الحي، مضيفة أن القصف كان عنيفا وأنه تسبب في أضرار كبيرة للمنازل.

وأوضحت المصادر أن قذيفة هاون أطلقتها قوات الشرطة الاتحادية سقطت على منزل في حي "باب لكش" أسفرت عن مقتل أطفال ونساء من أسرة واحدة، مضيفة أن سكان الحي انتشلوا جثث الضحايا من تحت أنقاض المنزل.

المصدر : الجزيرة