العبادي من البيت الأبيض يشيد بالدعم الأميركي

U.S. President Donald Trump meets with Iraqi Prime Minister Haider al-Abadi in the Oval Office at the White House in Washington, U.S., March 20, 2017. REUTERS/Kevin Lamarque
ترمب وعد العبادي خلال لقاء جمعهما بالبيت الأبيض بتعزيز الدعم الأميركي للعراق بمحاربة الإرهاب (رويترز)

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب تريد تعزيز مشاركتها في محاربة "الإرهاب " ومستعدة لعمل المزيد.

ودعا العبادي عقب استقباله من قبل الرئيس الأميركي ترمب في البيت الأبيض المجتمع الدولي إلى المساهمة بمزيد من الأموال لمساعدة المناطق التي تمت استعادتها من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية.

وكان ترمب قد عقد جلسة مباحثات موسعة مع رئيس الوزراء العراقي في البيت الأبيض.

وتطرق الجانبان إلى مجريات العملية العسكرية ضد تنظيم الدولة بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

وشدد العبادي على أهمية التعاون بين البلدين في معركة استعادة الموصل (شمالي العراق) من قبضة التنظيم.

وقد شارك في المباحثات من الجانب الأميركي مايك بنس نائب الرئيس ووزير الخارجية ريكس تيلرسون ووزير الدفاع جيمس ماتيس ومستشارو البيت الأبيض.

يشار إلى أن رئيس الوزراء العراقي سيشارك في الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في التحالف الذي سيعقد في مقر الخارجية الأميركية غدا الأربعاء.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

U.S. President Donald Trump signs an autograph after delivering his first address to a joint session of Congress from the floor of the House of Representatives iin Washington, U.S., February 28, 2017. REUTERS/Jim Lo Scalzo/Pool

توقع مسؤولون أميركيون أن يحذف الرئيس الأميركي دونالد ترمب العراق من قائمة الدول التي يواجه مواطنوها حظرا مؤقتا على السفر إلى الولايات المتحدة.

Published On 1/3/2017
Iraqi Prime Minister Haider al-Abadi speaks to reporters after a meeting with the top Shiite cleric, Grand Ayatollah Ali al-Sistani, in the Shiite holy city of Najaf, south of Baghdad, October 20, 2014. To go with MIDEAST-CRISIS/IRAQ/MOSUL REUTERS/Alaa Al-Marjani /File Photo

قال العراق إن أميركا وبريطانيا أكدتا التزامهما بدعمه ضد تنظيم الدولة. جاء ذلك بلقاء بين رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير خارجية بريطانيا، واتصال هاتفي تلقاه العبادي من وزير الخارجية الأميركي.

Published On 18/2/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة