التحالف العربي يعترض صاروخا حوثيا استهدف جازان

أكدت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ، أنها اعترضت صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون من صنعاء نحو مدينة جازان جنوبي السعودية، وقالت إنها دمرته دون أي أضرار.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن قيادة قوات التحالف في بيان لها أمس الاثنين، أن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت عند الساعة 1830 مساءً صاروخا بالستيا أطلقته المليشيات الحوثية من مدينة صنعاء اليمنية باتجاه مدينة جازان السعودية". 

وأضاف البيان أن "قوات التحالف الجوية بادرت في الحال باستهداف موقع الإطلاق". 

في المقابل، أعلن الحوثيون إطلاق صاروخ بالستي متوسط المدى على منطقة "جازان"، ونقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين عن مصدر عسكري لم تسمه أن القوة الصاروخية استهدفت "مدينة فيصل العسكرية" في منطقة "أبو عريش" بجازان بصاروخ بالستي متوسط المدى.

وزعم الحوثيون أن الصاورخ أصاب هدفه بدقة عالية محدثا خسائر في المدينة العسكرية.

وكان التحالف العربي قد أعلن الجمعة الماضي عن اعتراض صاروخ آخر أطلقه الحوثيون باتجاه جازان، مؤكدا أن قوات الدفاع الجوي السعودي نجحت في اعتراضه وتدميره.

يشار إلى أن المناطق الحدودية للسعودية المتاخمة لليمن تتعرض أحيانا لهجمات صاروخية من جانب الحوثيين منذ قيام قوات التحالف العربي -التي تقودها السعودية- بحملة لدعم الشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي، في مواجهة مليشيات الحوثيين التي تسعى -مدعومة بقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح– إلى السيطرة على كامل اليمن، بعد سيطرتها على العاصمة ومناطق أخرى.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قتل عشرون عنصرا من مسلحي الحوثي أثناء محاولتهم التسلل إلى مواقع الجيش اليمني في محافظة صعدة شمالي البلاد، بينما سقط عدد آخر بين قتيل وجريح في غارات للتحالف العربي بتعز.

أعلنت السعودية إحباط محاولات لزرع ألغام أرضية وتهريب أسلحة وذخيرة ومخدرات على الحدود مع اليمن؛ حيث تدور معارك متصاعدة مع الحوثيين وحلفائهم من قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

تمكنت قوات الدفاع الجوي السعودي مساء أمس السبت من اعتراض صاروخ بالستي أطلقته مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح تجاه مدينة جازان جنوب السعودية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة