الأسد يرحب بوساطة روسية مع إسرائيل

epa05435094 A handout picture made available on 21 July 2016 by Syrian arab news agency (SANA) shows Syrian President Bashar al-Assad giving an interview to Cuba's official state news agency Prensa Latina in Damascus, Syria, 20 July 2016. He said that the Turks, Qataris and Saudis lost most of their cards on the battlefields in Syria and that Aleppo battle is their last card, affirming that there is strong harmony between Syria and Latin America, especially Cuba, on the political and historical levels and that hard work is needed in order to invigorate the different sectors of this relation. EPA/SANA HANDOUT
الأسد قال إن روسيا يمكن أن تلعب دورا في منع إسرائيل من مهاجمة سوريا مجددا (الأوروبية)

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن روسيا يمكن أن تلعب "دورا مهما" بين سوريا وإسرائيل، بعد إطلاق صواريخ سورية على طائرات إسرائيلية تشن غارات في الأراضي السورية.

وأشار الأسد -في مقابلة مع صحفيين روس- إلى أن سياسة روسيا برمتها تستند إلى القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن، وبالتالي يمكنها مناقشة القضايا مع الإسرائيليين طبقا لهذه المعايير، وفق تعبيره.

وأضاف أن روسيا يمكن أن تلعب دورا لمنع إسرائيل من مهاجمة سوريا مرة أخرى في المستقبل.

وتأتي تصريحات الرئيس السوري عقب تصريحات لوزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، هدد فيها بتدمير أنظمة الدفاع الجوي السورية في حال أطلقت مرة جديدة صواريخ باتجاه الطائرات الإسرائيلية.

يشار إلى أن إسرائيل أغارت الجمعة على موقع سوري قرب تدمر، مما دفع القوات السورية إلى إطلاق صاروخ باتجاه الطائرات الإسرائيلية اعترضه صاروخ إسرائيلي.

واستدعت وزارة الخارجية الروسية الجمعة السفير الإسرائيلي لبحث هذا التطور، في حين أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أن القصف استهدف أسلحة "متطورة" كانت ستنقل إلى حزب الله.

وسبق أن جرت اتصالات بين روسيا وإسرائيل لتجنب أي صدامات بين الروس والإسرائيليين في الأجواء السورية، إلا أن وزير استخبارات الاحتلال يسرائيل كاتس أعلن لوكالة الصحافة الفرنسية أن بلاده لا تُعلِم روسيا مسبقا بغاراتها على سوريا.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

Smoke from explosions rises during fighting in the village of Jubata Al Khashab in Syria, as seen from the Israeli side of the border fence between Syria and the Israeli-occupied Golan Heights September 11, 2016. REUTERS/Baz Ratner

استهدفت طائرة إسرائيلية قياديا بفوج الجولان التابع لقوات الدفاع الوطني (إحدى المليشيات الرديفة لقوات النظام السوري)، أثناء قيادته سيارته، مما أدى إلى قتله على الفور، وذلك وفقا لمصادر للجزيرة.

Published On 19/3/2017
BEIRUT, LEBANON - DECEMBER 05: Lebanse Minister of Foreign Affairs Gebran Bassil gives a speech after a meeting with Russian Deputy Foreign Minister and special envoy for Middle East Mikhail Bogdanov at Foreign Ministry building in Beirut, Lebanon on December 05, 2014.

أكد ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي استدعاء السفير الإسرائيلي لدى موسكو هاري كورين لبحث الضربات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت نهاية الأسبوع الماضي مواقع عسكرية قرب تدمر السورية.

Published On 20/3/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة