مركز الجزيرة للتدريب يتحول إلى معهد الجزيرة للإعلام

رئيس مجلس إدارة الشبكة حمد بن ثامر آل ثاني (وسط) والمدير العام بالوكالة للشبكة مصطفى سواق (يسار) أثناء الاحتفال (الجزيرة)
رئيس مجلس إدارة الشبكة حمد بن ثامر آل ثاني (وسط) والمدير العام بالوكالة للشبكة مصطفى سواق (يسار) أثناء الاحتفال (الجزيرة)

أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية تحويل مركز الجزيرة للتدريب إلى معهد الجزيرة للإعلام، وذلك خلال احتفال نظمته الشبكة الخميس في الذكرى الثالثة عشرة لتأسيس مركز التدريب، بحضور سعادة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني رئيس مجلس إدارة الشبكة وقادة العمل فيها وممثلين لجهات متعاونة في مجالات التدريب والتطوير.

وأوضح الشيخ حمد بن ثامر في تصريحات صحفية أن التغيير الذي ينشده معهد الجزيرة للإعلام ليس في الاسم فحسب، وإنما في الانتقال أيضا إلى أفق جديد في عملية التدريب والمعرفة والبحث والتطوير.

وأضاف "نأمل أن يساهم هذا التغيير في نقل خبرة الجزيرة إلى الآخرين، والانفتاح في المقابل على التجارب والخبرات العالمية، بهدف تأسيس بيئة إعلامية تقدم المهنية على أي اعتبارات أخرى، وتنحاز للإنسان وتعبّر عنه".

وكانت شبكة الجزيرة أطلقت مركز التدريب عام 2004 بهدف تدريب العاملين في غرفة الأخبار وتطوير أدائهم المهني، كي تبقى الجزيرة في المقدمة. وأكدت الشبكة في بيان أن المسؤولية الأخلاقية والمهنية أملت عليها "فتح باب التدريب أمام الشباب العربي المتطلع إلى المعرفة وممارسة الصحافة بمهنية واحتراف".

واعتبرت أن مركز الجزيرة للتدريب "مثّل جسرا لخبرة الجزيرة في غرف الأخبار ومنصاتها الرقمية على مدى عشرين عاما، وسعى إلى تحويل هذه الخبرة إلى معرفة تعزز مهنة الصحافة وتثري المحتوى العربي. واليوم يتوج مركز التدريب مسيرته المهنية بالتحول إلى معهد الجزيرة للإعلام، والعبور إلى المستقبل من خلال قيادة النقاش والبحث العلمي حول مهنة الصحافة ومستقبلها، واستكشاف التقنيات الجديدة التي تمكن الجزيرة من التكيف مع التحول الكبير في صناعة الإعلام، والبقاء في المقدمة".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تستعد قناة الجزيرة الإخبارية لإطلاق مجموعة جديدة من البرامج والتحقيقات الاستقصائية تزامنا مع احتفال الشبكة بالذكرى العشرين لإطلاقها، وذلك ضمن تغيير فني وتقني شامل يطال شاشة القناة ومحتوى برامجها.

انطلقت في مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير في العاصمة القطرية الدوحة صباح اليوم الاثنين، قمة مستقبل الصحافة الرقمية، وذلك بالشراكة مع المركز الأوروبي للصحافة ومختبر غوغل للأخبار.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة