انطلاق مناورات عسكرية خليجية أميركية بالكويت

جانب من القوات السعودية المشاركة في تمرين حسم العقبان 2017 بالكويت (واس)
جانب من القوات السعودية المشاركة في تمرين حسم العقبان 2017 بالكويت (واس)
انطلقت اليوم الأحد في الكويت مناورات "حسم العقبان 2017" بمشاركة قوات من دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة، وتهدف إلى تعزيز قدرات القوات الخليجية المشاركة.

وقال رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر خلال انطلاق الاجتماع التنسيقي للتمرين اليوم الأحد إن هذه المناورات تعتبر أحد أكبر التمارين العسكرية على المستويين الإقليمي والدولي.

وأضاف الفريق الخضر أن المناورات –التي ستستغرق ثلاثة أسابيع- تهدف إلى تعزيز تعاون الدفاع الإقليمي بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة وتبادل واكتساب الخبرات في مجال إدارة العمليات المشتركة.

وأوضح أنه ستشارك في فعاليات وأحداث التمرين قيادات وضباط من مختلف قطاعات الجيش ووزارة الداخلية والحرس الوطني ووزارات ومؤسسات الكويتية وفي دول مجلس التعاون الخليجي وقيادة قوات درع الجزيرة بالتعاون مع الولايات المتحدة.

وهذه هي النسخة الـ14 من مناورات "حسم العقبان" التي بدأت عام 1999، حيث نفذ التمرين لأول مرة في البحرين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أجرت القوات المشاركة في مناورات “رعد الشمال” بمدينة الملك خالد العسكرية بالسعودية استعراضا ختاميا اليوم بحضور عدد من قادة الدول العربية والإسلامية المشاركة فيها، وذلك بعد يوم من اختتام المناورات.

11/3/2016

درع الخليج 1 مناورات عسكرية دشنتها القوات البحرية السعودية الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول 2016 بالخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عمان ووصفت بأنها أضخم مناورات عسكرية بحرية في مياه الخليج.

5/10/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة