إسرائيل تهدد بتدمير الدفاعات الجوية السورية

epa02686096 Israeli Foreign Minister Avigdor Liberman speaks to his party, Israel Beiteinue, at a conference in Jerusalem, on 13 April 2011. Israel's Attorney General Yehuda Weinstein said 13 April 2011 that he was considering indicting Foreign Minister Avigdor Lieberman for fraud, breach of trust, money-laundering and harassing a witness. However, an indictment will not be served until Attorney-General Yehuda Wienstein holds hearings, at which Lieberman's lawyers will be given a chance to defend their client, Israeli media reported. EPA/YOAV ARI DUDKEVITCH ISRAEL OUT
ليبرمان خلال ندوة صحفية لحزب "إسرائيل بيتنا" في القدس المحتلة (الأوروبية)

هدد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بتدمير منظومة الدفاعات الجوية السورية إذا عادت وأطلقت صواريخها على الطائرات الإسرائيلية التي تغير على أهداف بقلب الأراضي السورية.

وقال ليبرمان في حديث للإذاعة العامة "المرة القادمة التي يستخدم فيها السوريون أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بهم ضد طائراتنا، فسنقوم بتدميرها دون تردد" وأضاف "أمن إسرائيل فوق كل شيء".

وأشار -خلال تفقده قاعدة عسكرية لاستقبال المجندين الجدد- إلى أن لا نية لدى إسرائيل للتورط في الحرب الأهلية السورية، ولا الاحتكاك بالروس، وأن المشكلة الرئيسية لإسرائيل هي نقل الأسلحة من سوريا إلى لبنان، وفق تعبيره.

وأكد ليبرمان أن الجيش الإسرائيلي سيتحرك كل مرة يلحظ فيها محاولة لتهريب أسلحة قادرة على كسر ميزان القوة وتعمل على إحباطه، ولن تقبل إسرائيل المساومة في هذا الأمر، وفق قوله.

وأقر جيش الاحتلال قبل أيام بأن طائراته قصفت أهدافا تابعة لـ الجيش السوري، وقال النظام السوري إنه أسقط طائرة إسرائيلية وأصاب أخرى وهو ما نفته تل أبيب.

وذكر مراسل الجزيرة بالقدس إلياس كرام أن إسرائيل اعترفت بشن غارة داخل سوريا بعد اعتراض المضادات الأرضية السورية لطائراتها الحربية، وانطلاق صفارات الإنذار في بلدات عدة بمنطقة الجليل وفي غور الأردن وفي القدس المحتلة.

وأضاف أن الجيش السوري استخدم لأول مرة صواريخ "أس 200" الروسية المضادة للطائرات للتصدي للطائرات الإسرائيلية، كما اعترضت إسرائيل الصواريخ السورية بمنظومة "أرو حيتس 2".

وسبق لطيران الاحتلال أن قصف أكثر من مرة أهدافا داخل سوريا، وقال الإسرائيليون إنها تستهدف مستودعات أسلحة حساسة لمنع وقوعها بيد المعارضة، وكذلك منع نقل أسلحة متطورة عبر الأراضي السورية إلى حزب الله اللبناني.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

حول هذه القصة

القصف الإسرائيلي الجديد استهدف مخازن أسلحة وذخيرة في قاعدة للفرقة الثالثة في قوات النظام السوري في سلسلة جبال القطيفة في القلمون الشرقي بريف دمشق

أفادت مصادر مطلعة بإسرائيل بأن الجيش الإسرائيلي قصف فجر اليوم مستودعات سلاح وذخيرة للجيش السوري قرب دمشق، ويشتبه في أن القصف استهدف أيضا شحنة سلاح كانت موجهة إلى حزب الله.

Published On 22/2/2017
Israeli soldiers stand atop tanks in the Golan Heights near Israel's border with Syria March 19, 2014. REUTERS/Ronen Zvulun/File Photo

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي للمرة الأولى اليوم أن طائراته أغارت على أهداف عدة تابعة للجيش السوري، وبعد ذلك دوت صافرات الإنذار في مناطق عدة في الأغوار الشمالية.

Published On 17/3/2017
غارة إسرائيلية داخل سوريا

أقرت إسرائيل للمرة الأولى بأن طائراتها قصفت أهدافا للجيش السوري، وقالت دمشق إنها أسقطت طائرة إسرائيلية، وذكر الأردن أن شظايا صواريخ سقطت على أراضيه جراء اعتراضها من لدن إسرائيل.

Published On 17/3/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة