مقتل 33 صوماليا بغارة قبالة ساحل اليمن

اللاجئون الصوماليون كانوا في طريقهم من اليمن إلى السودان بحرا (رويترز)
اللاجئون الصوماليون كانوا في طريقهم من اليمن إلى السودان بحرا (رويترز)

قتل 33 لاجئا صوماليا -بينهم نساء وأطفال- في إطلاق نار على مركبهم بالبحر الأحمر وفق ما أفاد اليوم الجمعة مسؤولون في مدينة الحديدة اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون.

وقال مسؤول في الجهاز الصحي إن مستشفيات المدينة الساحلية تسلمت جثث 33 لاجئا واستقبلت 35 جريحا، لكنه قال إنه يجهل ظروف الهجوم. وأكد مسؤول في ميناء الحديدة حصيلة القتلى.

ونقلت رويترز عن أحد أفراد خفر السواحل اليمني في منطقة الحديدة التي يسيطر عليها الحوثيون أن الحادث وقع في وقت متأخر الليلة الماضية عندما هاجمت طائرة مروحية سفينة كانت تقل اللاجئين الصوماليين.

وقال محمد العلي -من خفر السواحل اليمني- إن اللاجئين الذين يحملون وثائق رسمية من مفوضية الأمم المتحدة العليا للاجئين كانوا في طريقهم من اليمن إلى السودان عندما تعرضوا لهجوم من طائرة مروحية من نوع أباتشي قرب مضيق باب المندب.

وقال إبراهيم علي زياد الذي كان يدير السفينة إنه أمكن إنقاذ ثمانين شخصا في الهجوم الذي لم يتضح بعد من نفذه.

ويسيطر الحوثيون المدعومون من إيران على ميناء الحديدة المطل على البحر الأحمر.

ويعتبر مضيق باب المندب ممرا إستراتيجيا عند مدخل البحر الأحمر وتمر عبره ناقلات نفط تحمل نحو أربعة ملايين برميل يوميا إلى أوروبا والولايات المتحدة وآسيا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

وصلت إلى مقديشو مساء الاثنين طائرة قادمة من صنعاء تقل صوماليين ويمنيين، في أول رحلة جوية لعملية إجلاء تنظمها المنظمة الدولية للهجرة لصالح الصوماليين المقيمين في مناطق مختلفة باليمن.

18/5/2015

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلق موسكو من خطط التحالف العربي بقيادة السعودية لاقتحام أكبر مرفأ في اليمن، وحذرت من أنه سيقطع العاصمة صنعاء عن وصول المساعدات الإنسانية إليها.

14/3/2017

تواصل قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية ملاحقة عناصر مليشيا الحوثي وقوات صالح شمال منطقة “يختل” والطريق المؤدي إلى الخوخة والحديدة، بعد السيطرة الكاملة على مدينة المخا الإستراتيجية.

11/2/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة