مقتل قيادي بحزب الله اللبناني في سوريا

حزب الله يكرس وجوده في سوريا
مسلحون تابعون لحزب الله اللبناني داخل الأراضي السورية (الجزيرة)

أفاد مراسل الجزيرة بمقتل القيادي الميداني في حزب الله اللبناني بديع حمية في سوريا، وأضاف أن من غير المعروف حتى الآن ما إذا كان بديع قتل في الغارات الإسرائيلية أو في اشتباكات مع المعارضة السورية المسلحة.

وكان جيش النظام السوري قال اليوم إنه أسقط طائرة حربية إسرائيلية وأصاب أخرى، بعد غارة إسرائيلية استهدفت موقعا عسكريا على طريق تدمر وسط سوريا، لكن إسرائيل نفت إسقاط الطائرة وأقرت بتنفيذ غارة جوية.

وذكر موقع قناة الميادين اللبنانية أن بديع حمية قتل أمس الخميس في محافظة القنيطرة جنوب غربي سوريا.

ويقاتل حزب الله منذ سنوات إلى جانب قوات النظام لمواجهة فصائل المعارضة السورية، ويوجد في الأراضي السورية قرابة سبعة آلاف مقاتل من حزب الله. ومنذ اندلاع الحرب السورية عام 2011 قتل أكثر من 1700 من عناصر الحزب وأصيب الآلاف.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

دمار منازل في عين الفيجة إثر غارات الطيران الحربي

كثفت قوات النظام ومليشيات حزب الله اللبناني القصف بمختلف أنواع الأسلحة على منطقة وادي بردى المحاصرة، وشنت طائرات النظام والمقاتلات الروسية غارات على مناطق بحلب وحمص.

Published On 10/1/2017
نصر الله يهاجم السعودية في كلمة متلفزة يتبعها بمقابلة تلفزيونية ويثير عاصفة ردود داخلية

دعا حزب الله الحكومة اللبنانية إلى التنسيق مع نظيرتها السورية لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بعدما باتت “مساحات كبيرة آمنة”، معربا عن تأييده أي وقف لإطلاق النار في سوريا.

Published On 13/2/2017
القصف الإسرائيلي الجديد استهدف مخازن أسلحة وذخيرة في قاعدة للفرقة الثالثة في قوات النظام السوري في سلسلة جبال القطيفة في القلمون الشرقي بريف دمشق

أفادت مصادر مطلعة بإسرائيل بأن الجيش الإسرائيلي قصف فجر اليوم مستودعات سلاح وذخيرة للجيش السوري قرب دمشق، ويشتبه في أن القصف استهدف أيضا شحنة سلاح كانت موجهة إلى حزب الله.

Published On 22/2/2017
المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة