قتلى بانفجار سيارة ملغمة في تكريت

Shi'ite fighters known as Hashid Shaabi look at smoke from an explosives-laden military vehicle driven by an Islamic State suicide bomber which exploded during an attack on the southern edge of Tikrit March 12, 2015. Iraqi security forces and mainly Shi'ite militia exchanged fire sporadically with Islamic State fighters in Tikrit on Thursday, a day after they pushed into Saddam Hussein's home city in their biggest offensive yet against the militants. A Reuters photog
تفجير سابق في مدينة تكريت (رويترز-أرشيف)

قتل ثمانية أشخاص وأصيب العشرات عندما انفجرت سيارة ملغمة في شارع مزدحم بمدينة تكريت العراقية اليوم الأربعاء.

وكانت السيارة متوقفة في شارع الأطباء بوسط تكريت، الذي يكون عادة مزدحما بسبب وجود كثير من العيادات الطبية.

وقال جمال عكاب مدير إعلام محافظة صلاح الدين "قتل ثمانية أشخاص وأصيب 52 في هجوم شارع الأطباء"، كما أدى الانفجار إلى احتراق عدد من السيارات والمحال التجارية.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم رغم أن تنظيم الدولة الإسلامية نفذ هجمات مماثلة، وهو يخوض قتالا ضد هجوم حكومي في معقله بمدينة الموصل على بعد نحو مئتي كيلومتر إلى الشمال من تكريت.

وكان أكثر من عشرين شخصا قد قتلوا في الثامن من مارس/آذار الحالي في سلسلة تفجيرات استهدفت حفل زفاف قرب تكريت، كما استُهدفت قوات الأمن في الموقع بعد فترة وجيزة من الهجوم على الحفل.

وتكريت الواقعة شمال بغداد هي أول مدينة عراقية تمت استعادتها من أيدي تنظيم الدولة الذي سيطر على مناطق شاسعة من شمال وغرب العاصمة في 2014.

المصدر : وكالات