قوات إسرائيلية تقتحم مخيم الدهيشة وتعتقل فلسطينيين

قوات الاحتلال تشن باستمرار حملات اعتقال ليلية في الضفة الغربية (الجزيرة)
قوات الاحتلال تشن باستمرار حملات اعتقال ليلية في الضفة الغربية (الجزيرة)
أصيب خمسة فلسطينيين واعتقل اثنان فجر اليوم الأربعاء في مواجهات مع قوة عسكرية إسرائيلية داهمت مخيم الدهيشة قرب مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة. وذكر شهود عيان أن قوات جيش الاحتلال داهمت مخيم الدهيشة فجرا وفتشت عددا من المنازل وعاثت فيها خرابا، واعتقلت شخصين.

وردت تلك القوات على رشق شبان لها -بالحجارة والعبوات الفارغة- بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المدمع لتفريقهم. وصرح مصدر طبي في مستشفى بيت جالا الحكومي في بيت لحم بأن خمسة مواطنين مصابين بالرصاص الحي خلال المواجهات وصلوا قسم الطوارئ، ووصف حالة أحدهم بالحرجة.

وجاءت مداهمة مخيم الدهيشة بعد يوم واحد من اعتقال الجيش الإسرائيلي 15 فلسطينيا في الضفة بشبهة المشاركة في ما سمته قوات الاحتلال "أحداث إرهاب شعبي ضد جنود ومواطنين إسرائيليين". وذكر جيش الاحتلال أن الاعتقالات تركزت في بلدة قباطية وجيت وبلعين وحزما، وبيت جالا وبيت عوّا.

يُذكر أن جيش الاحتلال يشن حملات اعتقال ليلية في الضفة الغربية، وتشير تقديرات لوجود سبعة آلاف فلسطيني في السجون الإسرائيلية.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أصدرت إسرائيل حزمة من القوانين والتشريعات والقرارات تستهدف الفلسطينيين عموما وفلسطينيي 48 وسكان الضفة الغربية تحديدا، تتميز بطابعها العنصري الهادف إلى تضييق الخناق والحد من المكتسبات والحريات الفردية والجماعية للفلسطينيين.

اقتحم عشرات المستوطنين اليوم الخميس مجددا باحات المسجد الأقصى ضمن سلسلة اقتحامات بالتزامن مع احتفالات ما يعرف بعيد الفصح اليهودي، وسط تحذيرات فلسطينية من هذه الاقتحامات ودعوات للتدخل الدولي.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة