برلمان البحرين يدعو بن رعد لزيارة غير مقيدة

بحسب صحيفة "أخبار الخليج" سيسمح لزيد بن رعد بزيارة أي مكان في البحرين (الأوروبية)
بحسب صحيفة "أخبار الخليج" سيسمح لزيد بن رعد بزيارة أي مكان في البحرين (الأوروبية)

قالت وسائل إعلام بحرينية اليوم الأربعاء إن برلمان البحرين دعا المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين لزيارة البلاد، ووعده بأنه لن تكون هناك أي قيود على تحركاته.

وذكرت صحيفة "أخبار الخليج" أن مجلس النواب وجه دعوة مفتوحة للأمير زيد بن رعد إلى زيارة البحرين، "وسط ادعاءات أطلقها مؤخرا حول انتهاكات حقوق الإنسان في البلاد".

وأفادت الصحيفة بأن النواب قالوا خلال مناقشاتهم "إنه لن تكون هناك قيود على تحركاته، وسيسمح للأمير زيد بزيارة أي مكان أو قرية أو سجن"، حسبما أوردته وكالة رويترز.

ورحب مسؤول بارز بمكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف بالدعوة، وقال إن أي زيارة يجب أن تتناول قضايا منها تقارير عن تعذيب وحملات على النشطاء والأحزاب السياسية في البلد الذي يحكمه.

في غضون ذلك أعلنت الداخلية البحرينية عن تعرض دورية أمنية لإطلاق نار من سلاح آلي (كلاشنيكوف) أثناء أدائها الواجب في منطقة سلماباد فجر اليوم الأربعاء.

وقالت الوزارة "إن هيكل الدورية تضرر من دون أي إصابات"، مضيفة أن الأجهزة الأمنية تباشر إجراءاتها.

ولم تذكر الوزارة المزيد من التفاصيل ولا الجهة المشتبه في وقوفها وراء الهجوم.

وكانت البحرين  قد أعلنت يوم 4 مارس/آذار الجاري الكشف عن تنظيم وصفته "بالإرهابي" واعتقال 25 من أفراده الـ54، وهم: "12 متهمًا في إيران والعراق، و41 داخل المملكة، إضافة إلى آخر في ألمانيا".

المصدر : وكالات